الرئيسية | ركن المرأة | 5 أسباب تدفع الزوجة إلى طلب الطلاق

5 أسباب تدفع الزوجة إلى طلب الطلاق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 أسباب تدفع الزوجة إلى طلب الطلاق
 

كلمة الطلاق من أصعب الكلمات التي لا يحب سماعها الأزواج والزوجات وكذلك سائر أفراد الأسرة فهي أبغض الحلال عند الله ولذلك دائما ما ترفض الأسرة سماع هذا اللفظ خاصة أنه يدمر أسرة كاملة ويشتت الأطفال ويؤدي إلى خراب البيوت.

 

 

يقول محمد الشويخ خبير التنمية البشرية والعلاقات الأسرية، يعتقد البعض إن الطلاق من الأشياء المستحيلة ولكنه في بعض الأوقات قد يكون أحد الحلول الذي لابد وأن يختارها البعض منا وهناك بعض الأمور التي تدفع المرأة لطلب الطلاق من زوجها وهي..

 

سوء التفاهم بين الزوجين قد يؤدى إلى طلب الزوجة للطلاق وخاصة إذا كان الارتباط بينهما تم بطريقة تقليدية كزواج الصالونات الذي لا يتيح تعرف كلا منهما للآخر بشكل جيد.

 

القسوة الشديدة والحدة في التعامل من الزوج تجاه زوجته قد يدفعها لطلب هذا الشيء لأنه من البديهى أنها إنسانة تمتلك شعورا وينبغي على الزوج أن يعاملها من هذا المنطلق المعاملة الطيبة التي تليق بها كما توصي جميع الأديان بذلك.

 

الخيانة من الزوج وهذا أيضا من الأمور التي لا يمكن تقبله بسهولة من الزوجة خاصة وإن كان الزوج لا يوجد له بداخلها أي رصيد من المحبة ولا يوجد بينهما الأسباب القوية التي تدفعها لغفران مثل هذا الأمر الشنيع.

 

التقصير واللامبالاة من الزوج تجاه بيته وأولاده وهو قادر على سد جميع احتياجاتهم ومع ذلك يبخل عليهم بالمال ويضيعه على أشياء تكاد تكون عديمة القيمة كاللهو وتعاطى المخدرات والسهر مع الأصدقاء في السهرات الصاخبة وتبذير المال في غير موضعه الصحيح.

 

سوء التقدير للزوجة من قبل الزوج مثل التقليل منها أمام الآخرين مما يسبب لها جرحا عميقا ولكن لا يعلم الزوج أنه بمجرد التقليل من شأنها في هذه الحالة قد يقلل من شأنه هو لأنها اختياره وهو من قرر أن تعيش معه وخصوصا إن كانت هذه الأفعال أمام الأبناء فهذا يعطيهم الطابع السلبى والاستهانة بالشخصية الموجودة أمامهم.

 

ونصح "الشويخ"، بأنه ينبغى عليك أيها الزوج الواعى أن تفكر في بعض الأمور التي تجعلك تتجنب الوقوع في مثل هذه الأخطاء التي لو تدبرناها جيدا لتجنبنا الوقوع فيها مهما حدث وكما وصانا رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) "رفقا بالقوارير" فالزوجة هي الأم والأخت والبنت فهى من الركائز التي تبنى عليها الأمم فلو كانت المرأة نصف المجتمع وهى التي تربى النصف الآخر إذا فهى المجتمع كله.

 
مجموع المشاهدات: 3187 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة