الرئيسية | ركن المرأة | تعرف على صفات الرجل المثالي

تعرف على صفات الرجل المثالي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرف على صفات الرجل المثالي
 

من هو الرجل الذي تنجذب إليه المرأة؟

 

سؤال يدور في ذهن العديد من الرجال، فمثلما يبحث الرجل عن فتاة أحلامه بمواصفات خاصة تناسب شخصيته ورغباته وخبراته وبيئته التي نشأ فيها، وأخلاقيات المجتمع حوله، تبحث أيضا كل فتاة عن الرجل المثالي الذي يداعب أحلامها، ويحقق واقعها، ويرضي طموحها ومشاعرها.

 

أشار الدكتور محمد حمدي - خبير التنمية البشرية والعلاقات الزوجية والأسرية - إلى أن المرأة تبحث عن مجموعة من الصفات، التي لابد أن تتوافر في الرجل الذي ستهبه حياتها، وتشاركه مستقبلها، وتحبه بشدة وتحترمه مدى الحياة.. وهي:

 

تعامل مع والديها مثلما تتعامل مع والديك، بكل إخلاص واحترام، وتقديم المساعدات التي يحتاجان إليها، وأيضًا تعرف على أقاربها وكن لطيفًا معهما.

 

حينما تتحدث إليك استمع لها، فهي لن تشتكي دائمًا، أحيانًا تكون المرأة بحاجة إلى شخص تثق به، وإذا كنت ترغب في أن تكون هذا الشخص عليك الاستماع إليها جيدًا.

 

وعندما تتحدث عن المشاكل، حاول تقديم المواساة إليها، وعرض حلول مناسبة لهذه المشاكل، فالمرأة لا تعجب بالرجل الذي لا يلتفت إلى حديثها.

 

دعها تطير مثل الفراشات، ولا تقلص عليها مساحة حريتها، لا تقيدها كثيرًا، وأيضًا لا تراقبها في كل مكان تذهب إليه، وعندما تتحدث وتلتقي بأي شخص، فالغيرة الزائدة تجعلها تشعر بالقلق وكأنك لا تثق بها، بالرغم من أنها مخلصة وصادقة معك، وتخبرك عن الأمور المهمة بنفسها، ولا تزعجك بالأمور التافهة.

 

دعها تشغل حيزًا كبيرا في حياتك، وتبادل المناقشة في الأمور التي تتعلق بكما وتتقاسما مشاكلكما معا، واقضِ المزيد من الوقت معها، أخبرها عن يومك وكيف قضيته، ووجه لها الدعوة لتشاركك في اهتماماتك ونشاطاتك، ودعها تعرف عنك ما تحب وما تكره، وأن تشغل حيزًا داخل عائلتك ومحيط أصدقائك وعلاقاتك الاجتماعية.

 

احترم المرأة لما هي عليه، سواء مظهرها أو عملها أو إنجازاتها، بمعنى كما تبدو هي.

 

وأيضًا عليك عدم السخرية من أخطائها، وعدم توبيخها.

 
مجموع المشاهدات: 3497 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

FJe souhaite femme heureuse qui me rend heureux je suis sur q elle ya une drifa et fidelle. Serieux de rabat allah yesshl fi halal
مقبول مرفوض
1
2015/01/30 - 11:44
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة