الرئيسية | ركن المرأة | تعرفي على أسباب تساقط الشعر

تعرفي على أسباب تساقط الشعر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرفي على أسباب تساقط الشعر
 

عندما ترى المرأة تساقط شعرها يبدأ القلق والتوتر وتبدأ بالبحث عن الأسباب التي أدّت إلى هذه المشكلة. ولكن ما تجهله هو أنّ أسباب تساقط الشعر عديدة وقد تندرج ما بين الحالات البسيطة وتلك التي تتطلّب تدخّلًا طبيًا وهذه هي الأسباب:

 

- التوتر: يمكن للتوتر نتيجة حدث معيّن أن يتسبّب بتساقط شعرك مثل إجراء عملية جراحية أو امتحانات دراسية أو حادث سيارة أو غيرها من الظروف التي تسبب التشنّج والتوتر. وغالبًا ما يظهر تساقط الشعر بشكل ملحوظ في غضون 3 أشهر من الحدث.

 

- الحمل: على الرغم من أنّك تنتظرين طفلك بفارغ الصبر طيلة فترة الحمل إلّا أنّ هذه المرحلة تتسبّب بتوترك وتبدّل هرمونات جسمك ما يؤدّي إلى تساقط الشعر. كما قد تلاحظين أنّ تساقط شعرك قد ازداد بعد ولادة طفلك ولكن لا تقلقي فسينمو من جديد عمّا قريب!

 

- الهرمونات النسائية: غالبًا ما لا يتسبب تناول حبوب منع الحمل بتساقط الشعر ولكن إذا كنت تعانين من تاريخ عائلي لهذه المشكلة قد يؤدّي تبدّل مستويات الهرمونات السريع نتيجة تناول حبوب منع الحمل إلى تساقط شعرك.

 

- الفيتامين أ: إنّ استهلاك كمية كبيرة من الفيتامين A من خلال نظامك الغذائي قد يكون مضرًّا بصحتك وقد يؤدي إلى تساقط الشعر، ومن الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامين إليك التالي: البيض، الكبد، الحليب، وزيت السمك.

 

- نقص البروتين: إذا كنت لا تحصلين على كمية كافية من البروتين فأنت عرضة للإصابة بمشكلة تساقط الشعر.

 

- فقر الدم: قد يتسبب فقر الدم بتساقط الشعر إلى جانب أعراض أخرى منها الشعور بالتعب، الدوار، الصداع، وبرودة اليدين والقدمين.

 

- قصور الغدة الدرقية: تقوم الغدة الدرقية بإنتاج الهرمونات لجسمك، وإذا كنت تعانين من قصور الغدة الدرقية فهذا سيؤدّي إلى تساقط الشعر، إلى جانب التأثير سلبًا على عملية الأيض، السمنة، وآلام المفاصل.

 

- بعض الأمراض الجلدية أو أمراض المناعة الذاتية مثل الذئبة.

 

واذا كنتي تعانين من تساقط الشعر ننصح باستخدام الشامبو والمنتجات الخالية من مادة الكبريت للحفاظ على فروة رأسك.

 
مجموع المشاهدات: 2164 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

الله يجيب بنت الحلال ونتهلا فيها ......صادق القول من الرباط
مقبول مرفوض
0
2015/01/31 - 11:15
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة