الرئيسية | ركن المرأة | بهذه الطرق تتجنبين الخلاف مع زوجك

بهذه الطرق تتجنبين الخلاف مع زوجك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بهذه الطرق تتجنبين الخلاف مع زوجك
 

1. الأقرباء:لكلّ منّا عائلات وأصدقاء أو أشخاص لنا معهم صلة بشكلٍ أو بآخر. حين تتزوّج المرأة وتفهم أنّ عليها أن تبقي حبيبها في بيت أهلها في بعض الأحيان كما هي حالها أيضاً مع أهله، ولكن حين يزيد الأمر عن حدّه يصبح مؤذياً. إذا كان أحد الطرفين يمضي الكثير من الوقت مع أقربائه وأصدقائه فهو يخاطر بالعلاقة العاطفية. لا يحبّ أيّ شخصٍ أن يشعر بالوحدة أو بعدم الاهتمام.الحلّ: على المرأة أن لا تجعل الحبيب يشعر بأنّه أقلّ أهميّة من الآخرين بالنسبة اليها، أو أن يجعلها بدوره أيضاً أقلّ أهمّية من غيرها، لكلّ وقتٍ حكمه وعلى الطرفين في العلاقة أن يعرفا كيف يتصرّفان به.

2. المشاركة في الأعمال:يعني العيش تحت سقف واحد مشاركة المنـزل والمسؤوليات على حدّ سواء. فإذا كانت هذه الأخيرة غير متساوية بين الطرفين تبدأ المشكلات ولا تنتهي إطلاقاً. ليس من العدل أن يعمل شخص واحد فقط، ثمّة بعض الأمور التي يمكن للرجل القيام بها لمساعدة زوجته من دون أن يقوم بالأعمال المنـزلية التي لا دخل له بها. قد تصبح المشكلة أكثر جدّية إن كان الطرفان قد انجبا الأطفال فيشاهدان حياتهما بشكلٍ خاطئ.الحلّ: على المرأة والرجل أن لا يقدّما للأولاد مثالاً خاطئاً عن العلاقات. على الطرفين أن يتشاركا الأدوار وأن يؤدّي كلّ منهما دوراً أساسياً في الحياة المشتركة. إنّ العائلة السعيدة هي نتيجة جهود الطرفين.

3. الأنانية في العلاقة:إنّ إشارة أخرى على أنّ علاقة الطرفين في خطر هي أن يكون أحدهما هو المسيطر في العلاقة وقراراته هي الفعّالة، أمّا الشخص الآخر فليس عليه أن يتكلّم. إنّ القرارات المهمّة تتطلّب رأي الطرفين. على كلّ منهما أن يترك المجال للآخر لطرح الأسئلة وتقديم الاقتراحات. حتّى التفاصيل الصغيرة تساعد في حلّ المشكلات الكبيرة والتخطيط والمناقشة.الحلّ: إذا شعرت بأنّ الحبيب لا يعطي قيمة لأقوالك وأفعالك كلّميه في الأمر لتتفادي سوء الفهم مع الوقت.

4. التعبير عن الحبّ والمشاعر:تتغيّر اختياراتنا مع مرور الوقت في بعض الأحيان ويتغيّر ما كنّا نحبّه في الماضي ونبدأ باختيار أمور أخرى. إنّ ذلك يحصل أيضاً في العلاقة الزوجية بين الرجل والمرأة، وقد يصل بهما الأمر الى خلافات كثيرة جرّاء ذلك.الحلّ: على المرأة والرجل أن يتكلّما في الموضوع فإنّه من أهمّ الأمور في العلاقة الزوجية الناجحة، وقد يؤثّر على النوم ويزيد الضغط أو يقلّل منه.

5. المال:حين تكون المرأة وحدها فهي تعرف أنّ كل المال بحوزتها لها، ولكن حين تصبح في علاقةٍ عاطفية وتقرّر البقاء مع حبيب، عليها أن تسأل زوجها وتخطّط معه. إذا كانت وجهات النظر بين الطرفين مختلفة، فعليهما أن يجدا الحلّ بسرعة فقد تكبر المشكلات وذلك ليس من مصلحتهما.

الحلّ: على المرأة أن تأخذ بعض الوقت وتتناقش مع الحبيب في الأمر: ما عليها أن تشتري وما عليها أن لا تشتري، أن تطلب منه نصيحة واقتراحاً لتساعد نفسها وتساعده.

مجموع المشاهدات: 3038 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

الله يجيب بنت الحلال ونتهلا فيها ......صادق القول من الرباط
مقبول مرفوض
-10
2015/01/31 - 11:10
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة