الرئيسية | ركن المرأة | للزوجات.. 7 أخطاء تجعل زوجك يذهب إلى غيرك

للزوجات.. 7 أخطاء تجعل زوجك يذهب إلى غيرك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للزوجات.. 7 أخطاء تجعل زوجك يذهب إلى غيرك
 

تعتقد بعض السيدات أن الزواج نهاية المطاف، وينتهي معه كل شيء جميل بما في ذلك رشاقتها وجمالها وأنوثتها، وتقع الزوجة في أخطاء تتسبب في بحث زوجها عن امرأة أخرى أحيانًا بعد أن أهملت جمالها واهتمامها بنفسها.

 

يشير محمد الشويخ، خبير التنمية البشرية، إلى أن هناك أخطاء شائعة تقع فيها السيدات يقمن بارتكابها بدون دراية، قد تكون سببا في فقدان الزوج وهجرته لعش الزوجية، يجب تجنبها من قبل الزوجات، وهي:

 

إهمال التجمل 

فالعديد من الزوجات لا تهتم إلا بالتعطر والتزين لزوجها إلا في أول أشهر الزواج، وبعد ذلك تتأكد أنه أصبح داخل قفصها ولن يستطيع الهروب منه فلا داعي للتجمل وهذا يجعل الزوج يفكر في الهروب إلى امرأة أخرى. 

 

النمطية

لا تحاولي أن تجعلى كل أيامك تشبه بعضها البعض أكثر ما يمل الزوج هو التكرار والنمطية في الحياة فهو بطبعيته يعشق التغير والتجديد، أضيفى بعض الأعمال الجديدة ليومك حتى تبدين دائما رائعة في نظر زوجك.

 

كثرة السؤال

تظن بعض الزوجات أنه لمجرد أنها تستجوب زوجها في كل وقت أين تذهب؟ أين كنت؟ هي بذلك تعبر له عن حبها، ولكن قد تأتي بالنتيجة العكسية، فحاولي التقليل من هذه الأفعال حتى لا يمل ويفر هاربا من محقق المنزل.

 

الإفراط في الإنجاب

عادة سيئة علمتها الأمهات لبناتها، ومقولة في غاية الخطورة، وهى (يغلبك بالمال اغلبيه بالعيال) وهنا يدخل الزوج والزوجة في صراع مع الزمن وكثرة المصاريف وعدم الاكتفاء فتجنبى مثل هذه المقولات الهدامة التي تجعل زوجك دائما مهموم تاخذه الدنيا منك.

 

النوم الكثير

فالحياة بعد الزواج قد يتخللها راحة للبال وقلة تفكير في الاستعدادات له وفى هذه المرحلة يدخل الجسم في مرحلة من الخمول يجب تداركها قبل أن ندخل في أشياء غير مرغوب بها، كثرة نومك قد تؤدي إلى هروب زوجك إلى من يهتم به ويصحي له.

 

الإفراط في الطعام

من المؤكد أن المرأة بعد الزواج في مجتمعنا الشرقي يزداد وزنها بطريقة ملحوظة (إلا من رحم ربي) وهذا يعود لطبيعة الجسم فقبل الزواج قد تؤثر الهرمونات والكثير من التفكير في طبيعة الجسم وكل هذه الأشياء تتغير أو تقل كثيرا بعد الزواج فيجب أن ندرك حجم الطعام وكميته والتقليل منها.

 

عدم ممارسة الرياضة

فالسعادة وراحة البال قد يكونان موجودان بعد الزواج، ولكن من المؤكد أن نهتم بالجانب الرياضي حتى لا تؤثر السعادة هذه في زيادة الوزن نتيجة الاسترخاء والراحة النفسية.

 
مجموع المشاهدات: 3520 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | طز
طز
طز
مقبول مرفوض
0
2015/02/01 - 06:35
الله يسهل في بنت الاخلاق والمهتمة بجمالها النفسي والروحي والجمال الخارجي والله يسهل علي في الخير والصحة والتيسير امييين .......رجل صادق من الرباط تحياتي واحتراماتي للناس الطيبة
مقبول مرفوض
0
2015/02/02 - 08:30
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة