الرئيسية | ركن المرأة | أمور تحطم سعادتك

أمور تحطم سعادتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمور تحطم سعادتك
 

- الإدمان على العمل:لا تكرّسي حياتك كلّها لحياتك المهنية! فعندما ترهقين نفسك في العمل وتدمنين عليه، تبتعدين شيئاً فشيئأً عن الأمور الجميلة في الحياة. تذكري أن الإفراط في العمل لن يساعدك على إيجاد السعادة الحقيقية.

- الإهتمام بالآخر وإهمال الذات: يضحي كثير من الأشخاص في حياتهم، سعادتهم وصحتهم من أجل راحة غيرهم. الإفراط في تقديم التضحيات من أجل الآخرين سيشعرك بالكآبة والحزن.

- الإصغاء إلى مشاكل الجميع:إن الإصغاء مراراً إلى مشاكل الأصدقاء وهمومهم قد يؤثّر سلباً على صحتك ونفسيتك، ويؤدّي إلى الشعور بالإحباط. لذا ضعي بعض الحدود مع الآخرين كي لا تيأسي من الأخبار السلبية!

- الرد السريع على الرسائل النصية: أثبتت الدراسات الحديثة بأن الرد السريع على الرسائل النصية، يؤثّر على قدرتك في التركيز ويخفف مستوى إنتاجيتك في العمل، كما انّه قد يشعرك بالتوتر والإكتئاب. لذلك ننصحك بعدم الرد بسرعة على الرسائل والإستفادة من كل لحظة تعيشينها في الحياة بعيداً من هذه الشاشة الوهمية.

- تقديم خبرتك وخدماتك مجاناً: لا تسمحي لأحد في العمل أن يستغلّك. فالشعور بالإستغلال سيؤثّر سلباً على نفسيتك ويشعرك بالكآبة.

مجموع المشاهدات: 2596 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

الله يسهل في بنت الاخلاق والمهتمة بجمالها النفسي والروحي والجمال الخارجي والله يسهل علي في الخير والصحة والتيسير امييين .......رجل صادق من الرباط تحياتي واحتراماتي لfلناس الطيبة
مقبول مرفوض
1
2015/02/02 - 08:25
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة