الرئيسية | ركن المرأة | 6 أسرار للحفاظ على الزوج

6 أسرار للحفاظ على الزوج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
6 أسرار للحفاظ على الزوج
 

كثيرا ما تقع الزوجة في خطأ الإهمال النفسي لزوجها بعد الزواج، حيث تتحول اهتماماتها إلى العناية بالمنزل والأبناء فيما بعد، وتهمل الزوج الذي يعد السند الشرعي لها في الحياة.

 

الدكتور شافع النيادي، يرشد زوجات "بيت العز" على أهم الصفات التي يبحث عنها الزوج في زوجته ليكون سعيدا، وبالتالي تنعكس سعادته على الزوجة، ويصبح أسيرا لها.

 

- الابتسامة:

يعشق الرجل ابتسامتك لأنها تشعره بالاطمئنان، وبأنه غير مقصر تجاهك وبأن حياته لا تقتصر على العمل والتعب فقط.

 

- الصداقة:

يشعر الرجل بالملل ويرغب بطبيعته بالتنويع في علاقاته، فلا تسمحي له أن يبحث عن صديقة غيرك، نظمي نشاطات أسبوعية خارج المنزل تتشاركان خلالها الهوايات المشتركة. 

 

- الحنان:

يبحث الرجل عن المرأة التي تشبه والدته من حيث الاهتمام والحنان، العبي هذا الدور من حين إلى آخر، خاصة إذا لاحظتي أنه متعب.

 

- الإصغاء:

لا ينتظر منك زوجك تحليلات ومواقف داعمة تجاه مشكلة يواجهها في العمل مثلا، بل يفضل أن تصغي إليه وتعطيه الوقت الكامل ليعبر عما يزعجه.

 

- عدم التذمر:

الرجل يكره المرأة المتذمرة والتي تركز في معظم الأوقات على أخطائه، لذا احرصي ألا تكوني سلبية واهتمي دوما لتحويل المشكلة أو ما يزعجك إلى مجال للتحدث معه دون لوم.

 

- أثيري غيرته:

أبعدي الروتين عن علاقتكما، واهتمي لإثارته ولفت انتباهه من حين إلى آخر، أخرجي للعشاء مع صديقاتك، لا تردي على اتصالاته من المرة الأولى، يتعلق بك أكثر كل ما شعر أنه يخسرك أو يفقد السيطرة عليك وعلى تحركاتك، لذا أدخلي الحركة إلى علاقتكما من حين إلى آخر لتجددي الحب والاهتمام.

 
مجموع المشاهدات: 2019 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة