الرئيسية | ركن المرأة | احذري.. 5 أمور تفسد الحياة الزوجية

احذري.. 5 أمور تفسد الحياة الزوجية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احذري.. 5 أمور تفسد الحياة الزوجية
 

تبدأ الحياة الزوجية عادة بمشاعر تفيض بالحب والود والوئام والانسجام بين الزوجين، لكن مع مرور الوقت وتحمل المسئوليات تغيب هذه المعاني السامية عن بعض الأسر، فنجد مشاعر الحب في انخفاض مستمر، ويتبع ذلك غياب الوئام والتفاهم ليحل محلهما النزاع والشقاق، بل قد تتطور الأمور وتؤدي نهاية العلاقة الزوجية إلى ما يفضي إلى نهاية الرابطة الزوجية. 

 

أشار محمد الشويخ، خبير التنمية البشرية، إلى أن هناك العديد من المخاوف الشديدة التي ربما تسيطر على الزوجين، التي من شأنها هدم وإفساد الحياة الزوجية بأكملها، إذا لم ينتبه لها الزوجان.. وهي:-

 

الخيانة 

من أكثر الأشياء التي من الممكن أن تدمر الحياة الزوجية، وخصوصا إذا امتلأت المرأة بالعديد من الشكوك حول زوجها، ولكن عليها تجنب ذلك بالعمل على المصارحة الشديدة لزوجها بكل ما يوجد بداخلها.

 

الشك الدائم 

حيث إن افتقاد الشعور بالثقة بالنفس والشعور الدائم بالدونية من ناحية المرأة لذاتها، من أكثر الأشياء التي تعمل على تدمير الحياة الزوجية، ولذلك على المرأة محاولة رفع ثقتها بنفسها، لذا عليها أن تطور نفسها دائما وتثق بأن زوجها سيظل يحبها طوال الوقت.

 

الندم

يعتبر الندم أحد الأسلحة الفتاكة في تدمير الحياة الزوجية، وخاصة إذا شعرت المرأة بأنها اختارت الرجل غير المناسب، وأنها نادمة على الزواج، لذا يجب على المرأة تجنب ذلك، وعليها أن تعلم جيدا أن الحياة جميعها بها العديد من المشكلات التي لا تنتهي والتي لابد من التكيف معها.

 

فوبيا الانفصال

فوبيا الانفصال من أكثر الأشياء التي تسيطر على المرأة، التي تقلقها كثيرا، فهي دائما تخاف على زوجها وعلى بعده عنها.

 

الروتين

الروتين من أهم الأسباب التي من الممكن أن تجلب الملل والضيق، خاصة إذا تعاملت معها المرأة بنوع من القلق والخوف، لكن من الممكن كسر وتغيير ذلك من خلال العمل على تجديد العديد من الأشياء في الحياة.

 
مجموع المشاهدات: 2020 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة