الرئيسية | ركن المرأة | هل تضر "الكبدة" المرأة الحامل؟

هل تضر "الكبدة" المرأة الحامل؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تضر "الكبدة" المرأة الحامل؟
 

 

كل أنواع الأطعمة التي تتناولها المرأة خلال فترة الحمل يمكنها أن تؤثر بطريقة ما على نمو الجنين. فماذا عن الكبدة؟ هل يمكن تناولها خلال فترة الحمل أم أنها تضر صحة الجنين؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أضرار الكبدة للحامل.
غالبًا ما تنصح خبراء نساء الحوامل بتجنب تناول الكبدة أو أي من منتجاتها خلال فترة الحمل. على رغم فوائد الكبدة الكثيرة، فتحتوي على نسبة عالية من الريتينول الذي قد يؤثر في شكل سلبي على نمو الجنين وتطوره وخصوصًا خلال الفصل الأول من الحمل.
الجدير بالذكر أن على الحامل أن تنتبه إلى الفيتامينات التي تأخذها. فعلى سبيل المثال، يأتي الفيتامين "أ" من مصدرين، إحداهما حيواني والثاني نباتي. يعتبر المصدر النباتي أي البيتا كاروتين من الفيتامينات الآمنة. فمثلًا تحتوي الخضراوات مثل الجزر والبروكولي على البيتا كاروتين التي تساعد على تطوير أجهزة الجنين.

أما المصدر الثاني من الفيتامين "أ"، أي الحيواني فيمكن أن يضر صحة الحامل والجنين. فبسببه يمكن أن يخلق الجنين بعيوب خلقية. كما يمكنه أن يؤدي إلى تطور الخلايا السرطانية في الجسم.
أخيرًا، تنصح الحامل باستشارة الطبيب المعالج قبل تناول أي طعام يحتوي على الفيتامين "أ" أو أي فيتامين أو طعام آخر ليست متأكدة منه.

مجموع المشاهدات: 2278 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة