الرئيسية | ركن المرأة | علاجات طبيعية لاكتئاب ما بعد الولادة

علاجات طبيعية لاكتئاب ما بعد الولادة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علاجات طبيعية لاكتئاب ما بعد الولادة
 

 

تقنيات التنفس:
هناك العديد من تقنيات التنفس التي يمكنك إجراؤها يومياً لمساعدتك على متابعة حياتك اليومية وسلامتك العاطفية، إذ إنها ستخفض نبض القلب وتوصلك الى حالة من الاسترخاء وارتخاء العضلات واستقرار ضغط الدم.

التمارين الرياضية:
اتباعك لنظام غذائي يومي وممارسة التمارين الرياضية سيساعدك على التخلص من وزن الحمل الزائد، والشعور بصفاء الذهن، وسيساعدك أيضاً على التحكم بإفراز الأدرينالين ما سيخلصك من التوتر والضغط.

الدعم:
في بعض الأحيان، مجرد معرفة أن هناك من يساندك، يمنحك دفعة صغيرة لوضعك النفسي، والحاجة الى الأصدقاء والتواصل في الأوقات الصعبة هي ضرورة لا بد منها خلال كآبة ما بعد الولادة.

العلاج النفسي:
أثبتت فعالية علاج السلوك المعرفي في حالات الكآبة؛ لأنه يجمع جهود المريض والمعالج في آن معاً، حيث يستمع هذا الأخير ويشجّع المريض على اجتياز هذه المرحلة.

علاج الوخز بالإبر:
يُستعمل هذا العلاج غالباً في حالات القلق الشديد، وقد ينفع أيضاً في حالات الإحباط مع بعض التعليمات الخاصة بالحالة، ويعطي حالة من الإحساس العام بالسلام الداخلي.

التغذية:
غالباً ما تكون الأمّ شديدة القلق حول ما إذا كان صغيرها يتغذى كما يجب، فتنسى أن تأكل بدورها، ولكن التغذية الأساسية كالبروتينات التي تساعد على استقرار معدل السكر في الدم وتوازن المزاج، والأغذية الغنية بالمغنيزيوم والكالسيوم تساعدك على الإرضاع الجيد، كما أن حمض الفوليك والفيتامين ب يساعدانك على الحفاظ على ترطيب جسدك وعلى تهدئة قلقك.

الأوميغا-3:
الأوميغا-3 الموجود بكثرة في الأسماك مهم جداً لصحة الأم العقلية وجسمها بعد الحمل، أما الطفل فيحتاج إليه لمعدل ذكائه وبشرته وصحته القلبية، وانخفاض نسبته في الجسم سيؤدي الى تزايد حالة الكآبة لديك.

التدليك:

حان الوقت لتستفيدي من يدي زوجك، أو اختاري اللجوء الى أحد المنتجعات الصحية؛ لأن الخضوع لجلستين من التدليك في الأسبوع سيكون له واحد من أكبر التأثيرات الإيجابية على الإحباط.

مجموع المشاهدات: 2718 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة