الرئيسية | ركن المرأة | حلوى الباتاشو بالبسكويت والكريمة

حلوى الباتاشو بالبسكويت والكريمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حلوى الباتاشو بالبسكويت والكريمة
 

 

المكونات:
- 625 غ حليب.
- 625 غ ماء.
- 75 غ سكر .
- 25 غ ملح.
- 550 غ زبدة.
- 700 غ دقيق الحلويات.
- 50 غ حبوب الكاكاو (الشوكولاتة).
- 12 حبة بيض.

طريقة التحضير:
1- لتحضير عجينة بسكويت الباتاشو يوضع الماء في قدر على النار ويضاف إليه الزبدة والسكر ورشة ملح ويترك ليغلي، وبمجرد أن يغلي يرفع من على النار حتى لا يتبخر الماء.
2- يضاف إليه الدقيق ويمزج جيدا جدا للتخلص من أي كريات، يعاد إلى النار الهادئة ومع استمرار التقليب إلى أن تجف العجين بحيث لا تلتصق بالملعقة الخشبية التي تقلبين بها.
3- يُرفع من على النار ويوضع في إناء زجاجي، ويُضاف إليه البيض واحدة تلو الأخرى إلى أن تحصلي على قوام متماسك.
4- يتم تسخين الفرن مسبقاً على درجة 250 مئوية.
5- توضع العجين في كوز من البلاستيك لتشكيل العجين، وبعد ملئه بالعجين يتم وضع العجين في شكل خطوط على لوحة الفرن التي سبق أن تم فرش ورق الزبدة عليها أو ورقة سيليكون.
6- توضع لوحة الباتاشو في الفرن ويطفأ الفرن لمدة عشر دقائق حتى يبرد إلى درجة 180، وبعدها يُشغل الفرن من جديد على درجة 180 درجة دون فتح بابه.
7- يترك بداخله الباتاشو 10 إلى 15 دقيقة أخرى حتى يصبح جاهزاً.
8- ولتحضير طبقة البسكويت، تُخلط الزبدة في إناء منفصل .. يخلط 200 غرام من الزبدة و200 غرام سكر و200 غرام دقيق ونصف غرام ملون غذائي اسمر، ويترك الخليط ليبرد في الثلاجة.
9- يسكب الخليط على ورقة زبدة بحيث يكون سمكه 2 ملليمتر ويترك ليبرد، ثم يُقطع في شكل مستطيلات. يوضع لوحاً من البسكويت على كل قطعة باتاشو قبل إدخالها الفرن.
10- ولتحضير حشوة الكريمة، يتم تسخين 95 غراماً من الحليب، ثم تسكب على 130 غراماً من الشوكولاتة السوداء ( 66% كوكوا) ومزجها للحصول على خليط الغاناش.
11- يتم خلط الغاناش مع 30 غراماً من قهوة سائلة و320 غراماً من كريمة الكاستارد. يتم فتح كل حبة باتاشو إلى قسمين بالعرض وتحشى بالكريمة وتزيد من فوق بقطعة شوكولاتة وحبة من البن. 

مجموع المشاهدات: 2155 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة