الرئيسية | ركن المرأة | تعلمي كيف تصنعين الجبن "الريكفورت" في المنزل بسهولة

تعلمي كيف تصنعين الجبن "الريكفورت" في المنزل بسهولة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعلمي كيف تصنعين الجبن "الريكفورت" في المنزل بسهولة
 

يتميز الجبن الأزرق ” الشهير بالـ” ريكفورت” بالطعم اللذيذ عى الرغم مما يميز شكله الخارجي من العفن و اللون الأزرق أو الأخضر نتيجة فطر البنسليوم، لكن رغم ذلك فسعره المرتفع قد يعوق عملية شرائه ، التقرير التالى يقدم لك أسهل طريقة لتحضير الريكفورد في المنزل بكل سهولة.

المكونات :

 وهي لبن رائب بارد طازج من المزرعة، 2 ملعقة شاي ملح، ملعقة شاي جبن أزرق، ربع كوب ماء نظيف بارد، وعاء به ماء ساخن.

الطريقة : 
 نبدأ أولا بوضع اللبن الرائب في الثلاجة حتى يتخمر، ثم يرش عليه 2 ملعقة شاي من الملح ويخلط باستخدام الخلاط، و تمزج ملعقة الصغيرة من الجبن الأزرق مع ربع كوب ماء نظيف بارد لإنشاء منفحة الجبن. 

- بعد ذلك تصب المنفحة على الرائب المملح ويضرب المزيج بالخلاط، ثم يوضع على جهاز “ضغط الجبن” اليدوي المعروف مع مراعاة استخدام مناديل معقمة، ثم الضغط برفق بحيث يحتفظ بالفراغات الهوائية ويترك لمدة يوم.

- يتم إخراج المزيج من الجهاز في الصباح مع صنع ثقوب هوائية عبر إدخال قضيب سمكه حوالي ربع بوصة أو 0.6 سم بعد تعقيمه بقطر 6 ملم، ما يسمح للهواء بالدخول وهو أمر ضروري لنمو العفن. 

- يفرك السطح بخفة بالملح وتوضع الجبن على منديل جاف معقم ثم يطوى قماش فوقها لتغطيتها، ويترك على رف من أجل تهوية جميع أجزاء الجبن ثم يدخل الثلاجة في درجة الحرارة حوالي 10 مئوية، مع نسبة رطوبة حوالي 70٪.

- بعد مرور أسبوع أو 10 أيام ستبدأ الثقوب في الظهور وحتى تكبر مساحتها يفضل الانتظار لمدة أسبوعين إضافية، بعد شهرين لاحظ الفرق.

مجموع المشاهدات: 2904 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة