الرئيسية | ركن المرأة | هل تستطيعين الزيادة في طولك

هل تستطيعين الزيادة في طولك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تستطيعين الزيادة في طولك
 

 

الطول من علامات الجمال لدى النساء والرجال , وانه مهم جداً في نظر كلا الجنسين , وقصر القامة من الامور التي تسبب الاحراج لمن يمتلك قصر القامة , طول القامة وقصرها تتحكم فيه العوامل الوراثية التي لا يتسطيع أحد التحكم فيها , ولكن يوجد بعض الطرق التي تساعد في زيادة الطول ومنها الهرمونات والتمارين الرياضية والعمليات الجراحية . 

 

الهرمونات  : 

عندما يبدأ الطفل بالنمو يبدأ أهله بمراقبة كيفية نموه , ويوجد هناك أطفال يظهر عليهم أعراض القصر أو القزمة على عكس أهلهم , فيجب على الاهل في هذه الحالة عرض الطفل على الطبيب المختص لعمل الفحوصات المخبرية له , فلربما يكون الطفل مصاب بمرض يمكن شفائه , أو أن نسبة هرمونات النمو عنده بمستويات منخفضة عن معدلها الطبيعي , ففي هذه الحالة يعطى الطفل الادوية والهرمونات لتصبح بمعدلها الطبيعي . 

 

التمارين الرياضية : 

1. السباحة : السباحة بمقدار ساعة يومياً , السباحة تساعد على نمو العظام لان ضغط الجاذبية الارضية على العظام والمفاصل تحت الماء يكون قليل وبالتالي ينمو العظم بشكل بحرية أكبر , وان بعض الدراسات اثبتت أن السباحة تزيد من طول الانسان . 

2. رياضات القفز : مثل كرة السلة وكرة الطائرة , ان لها أثر كبير على زيادة نمو العظم وبالتالي نمو الجسم بأكمله , ولكن علينا عدم الاكثار من القفز لأن له آثار سلبية على الجسم , الافضل أن تقومي برياضات القفز لمدة 20 دقيقة يومياً . 

3. التدلي من جسم عامودي : ثبيت الجسم بجسم عامودي والتدلي , ان هذه العملية تساعد على شد العمود الفقري واستطالته , لأن العمود الفقري يشكل من طول الانسان نسبة 39% , ويشترط بالتدلي أن يكون الانسان قادر على تحمل وزن جسمه , لانه ان كان غير قادر على تحمل وزن الجسم فانه قد يحصل تمزقات في عضلات اليدين التي تثبت الجسم بالجسم العامودي . 

4. النوم ساعات كافية بالليل , لأن النوم الصحي بالليل يساعد على تنظيم العمليات الحيوية بالجسم . 

5. وينصح أيضاً بشرب الكمية اللازمة من الماء , وهي ما يقارب لترين . 

 

العمليات الجراحية : عرفت عملية جراحية واحدة في مجال زيادة الطول واسمها ( إليزارووف ) , وهذا هو اسم الجهاز الذي يركب بالعظم , ويزيد الطول بين 4 الى 12 سم . 

 

وأخيراً الطول هو نعمة من الله عز وجل وهذا ما قدره الله لنا , ويجب أن لا يسبب لنا الاحراج , لأن الانسان قيمته بأخلاقه ولسيت بطوله .

مجموع المشاهدات: 2919 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | سكنية
تطويل الاضافر
ماء ورد +الخيار
مقبول مرفوض
0
2015/09/05 - 11:00
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة