الرئيسية | ركن المرأة | وصفات لتفتيح لون الركبة

وصفات لتفتيح لون الركبة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
وصفات لتفتيح لون الركبة
 

 

تحاول المرأة المحافظة على جمالها من جميع الجوانب ، فتهتم بجمال شعرها وجمال بشرتها ، كما أنها تهتم بشكل جسمها والحصول على جسم مثالي ، ولكن تضل مشكلة الركب والأكواع الغامقة هي المشكلة الأصعب ، والتي تبحث السيدة عن حلها ، حيث أن الركب ذات اللون الغامق تعيق المرأة من ارتداء الثياب القصيرة والجميلة ، والتي تحب معظم السيدات ارتدائها .

 

ومن أسباب إزدياد اللون الغامق للركب هو احتكاك الركبة في السجاد والجلوس بطريقة خاطئة على الركبة الأمر الذي يؤدي إلى إكتساب الركبة اللون البني المائل إلى السواد ، ويزداد اللون غمقاناً في حالة تم إهمال الركب .

 

وجميع الوصفات المستخدمة لتفتيح الركب هي وصفات تعتمد اعتماد كلي على عصير الليمون الذي يساعد على التخلص من الجلد الميت ، والتخلص من اللون الغامق ، ولكن يحتاج الأمر الصبر من أجل الحصول على نتيجة مثلى والحصول على ركب فاتحة اللون ، كما يتطلب ذلك تكرار الأمر أكثر من مرة لحين الوصول إلى النتائج المرجوة .

 

من أهم الوصفات المستخدمة في تفتيح لون الركب الآتي :

 

1- الوصفة الأولى :

 

قومي بخلط ملعقة من عصير الليمون ، مع ثلاث ملاعق من اللبن ، وملعقة من الجليسرين كبسولة فيتامين E ، وقومي بدهن الركب والأكواع وترك الخليط لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ، ومن ثم غسلها بالماء جيداً من أجل تنظيف الجليسرين .

 

2- الوصفة الثانية :

 

قومي بدهن كمية متساوية من عصير الليمون مع نفس الكمية من زيت الزيتون ، والقليل من الملح ، وضعيها على الركبة وهي جافة من الماء ، ومن ثم قومي بفرك الركبة باستخدام ليفة خشنة لمدة لا تقل عن خمسة دقائق ، ومن ثم غسلها جيداً ، وتكرار العملية مرة أسبوعياً ، كما أن هذه الطريقة مفيدة جداً لتقشير الجسم بكامله والتلخص من الجلد الميت .

 

3- الوصفة الثالثة :

 

يتم عمل خليط من الماء الساخن وثلاثة ملاعق من الفازلين ، وملعقة من الجليسرين ، وملعقة من عصير الليمون ، وضعيها في علبة كريم فارغة ، ومن ثم يتم دهن الركب والأكواع بالخليط السابق ، يترك على القدم إلى أن يبدأ بالجفاف والاختفاء ، ولكن يفضل وضعه ليلاً وتغطيته بكيس من البلاستيك إلى حين جفافه .

مجموع المشاهدات: 4087 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة