الرئيسية | ركن المرأة | أمور بسيطة جدا تفقدك الوزن

أمور بسيطة جدا تفقدك الوزن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمور بسيطة جدا تفقدك الوزن
 

 

1. البقاء مستيقظة

إن إحدى أفضل العادات التي يجب عليك اتباعها بعد تناول وجبة العشاء هي مقاومة الرغبة في النوم بعد تناول وجبة دسمة، فالبقاء مستيقظة خلال هذا الوقت يعني عدم إبطاء عملية الهضم لديك. لذلك فمن المهم عدم النوم في أول ساعتين أو ثلاث ساعات بعد تناول الوجبة لأن هذا هو الوقت المناسب لعملية التمثيل الغذائي من أجل هضم الطعام الذي قمت بتناوله.

2. عدم التدخين

نعلم جميعا أن التدخين عادة سيئة لصحتك بشكل عام، ولكن يمكن أيضا أن يكون سيئا بشكل خاص فيما يخص فقدان الوزن. يُعد تدخين سيجارة بعد العشاء من أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها لأن المواد الكيميائية التي تدخل جسمك يمكن أن تستنزف العناصر الغذائية من الطعام، وهذا بدوره يجعلك ترغبين في تناول وجبة خفيفة بين وجبات الطعام لتعويض هذا النقص.

3. عدم الاستحمام

إن الاستحمام يمكن أن يؤثر على عملية الهضم الطبيعية في الجسم بطريقة سلبية. ويعتقد الخبراء أن هذا يرجع إلى أن حرارة الجسم تكون زائدة عند هضم الطعام. وإذا أردت الاستحمام، فإن أفضل وقت لذلك هو قبل تناول الطعام حتى تكوني نشيطة لطهي وتناول وجبتك دون الشعور بالقلق تجاه عملية الهضم بعد ذلك.

4. ممارسة رياضة المشي

على الرغم من أنك قد لا ترغبين دائما في الخروج لممارسة رياضة المشي بعد تناول وجبة دسمة، ولكنه أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة في عملية الهضم، كما أن ذلك يعتبر واحدة من أفضل العادات التي يجب عليك اتباعها بعد تناول الطعام. ويمكنك الذهاب للمشي البطيء من أجل مساعدة العصارة المعدية على هضم الطعام وتجنب الشعور بالانتفاخ.

5. غسل أسنانك

إن غسل أسنانك بعد حوالي ساعة من تناول وجبة دسمة هو أمر إيجابي من ناحيتين. أولاً: سوف يخلص فمك من أي بقايا دهنية أو سكرية أو حمضية بعد الوجبة. ثانياً: تنظيف أسنانك بعد تناول وجبة العشاء سوف يثنيك عن تناول المزيد من الطعام قبل النوم، وبالتالي يساعدك على الحد من رغبتك في تناول وجبات خفيفة والمساهمة في فقدان وزنك.

6. تجنب تناول الفاكهة بعد وجبة العشاء

قد يبدو غريبا طلب تجنب تناول وجبات خفيفة من الفاكهة، ولكن هناك سببا قويا لذلك. فمن المعروف أن الفاكهة تسبب الانتفاخ وضيق في المعدة، لذلك يُنصح بالانتظار بضع ساعات من أجل هضم وجبتك الرئيسية قبل تناول أي نوع من الفاكهة.

7. تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة

في حين أنه يُنصح بممارسة تمرين خفيف مثل المشي بعد وجبة العشاء، فمن المهم عدم ممارسة أي نوع من التمارين عالية الكثافة بعد تناول وجبة دسمة لأن تعرض جسمك لهذا الضغط بينما يحاول هضم وجبة الطعام يمكن أن يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة ويعيق عملية الهضم السليم، الذي يمكن أن يؤدي إلى التقلصات وعسر الهضم. والوقت المناسب لممارسة هذا النوع من التمارين هو قبل وجبتك الرئيسية وليس بعدها.

مجموع المشاهدات: 4975 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة