الرئيسية | ركن المرأة | للنساء فقط.. 6 أطعمة احذريها بعد سن الـ35

للنساء فقط.. 6 أطعمة احذريها بعد سن الـ35

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للنساء فقط.. 6 أطعمة احذريها بعد سن الـ35
 

إن كنت سيدتي تشارفين على بلوغ سن الـ 35 سنة أو قد بلغته منذ سنواتٍ قليلة، فعليكِ أن تبدأي بتغيير نظامك الغذائي شيئًا فشيئًا بما يتناسب مع التّغييرات الفيزيولوجية الذي يشهدها جسمك ابتداءً من هذه السن.

وذلك لا يتم إلا بتغيير لنوعية الأطعمة والمشروبات التي تتناولينها، والتّقليل من بعض الأنواع والإكثار من البعض الآخر. لذلك، نقدم لك اليوم من التفاح الأخضر لائحة مكونة من 6 أطعمة عليك تجنبها بعد سن الـ 35 سنة لتبقي بصحة جيدة:

الملح:

من الضروي أن تبدأي بتخفيف كميات الملح التي تستهلكينها في طعامك بعد سن الـ 35 سنة، فالصوديوم الذي يحتويه الملح يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

السكر:

كما الملح، السكر يصبح مضراً لك بعد عمر 35 سنة، لا سيما للكلى فهو يتحول إلى دهون مختزنة.

الأرز الأبيض:

لا يقدم الأرز الأبيض للجسم إلا المزيد من الدهون فيه فهو يكاد لا يحمل أي قيمة غذائية. لذلك، حاولي بعد سن 35 سنة أن تستبدلي الأرز الأبيض بالبني فالأخير يحتوي نسبة عالية من الألياف والفيتامينات.

الخبز الأبيض:

لا يمنح الخبز الأبيض الجسم فوائد غذائية، فهو لا يقّدم له إلا الكربوهيدرات التي ستزيد وزنكِ فقط، فتجنبي الإكثار من تناوله بعد سن الـ 35 سنة.

الكافيين:

الإكثار من المشروبات الغنية بالكافيين يزيد من إفراز جسمِك لهرمون التوتر، مما يؤدي إلى إصابتك بالقلق والغثيان والأرق. لذلك، حاولي التخفيف من كميات الكافيين ابتداءً من سن الـ 35 سنة.

مجموع المشاهدات: 2035 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة