الرئيسية | ركن المرأة | 6 نصائح لتحسين العلاقة الزوجية عبر فيس بوك

6 نصائح لتحسين العلاقة الزوجية عبر فيس بوك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
6 نصائح لتحسين العلاقة الزوجية عبر فيس بوك
 

يتهم كثيرون موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي بتدمير العلاقة بين الزوجين، لكن يرى آخرون أنه يمكن الاستفادة من الموقع الأشهر في العالم لتحسين العلاقة الزوجية ودفعها قدماً.

وقد اخترنا لكم أبرز 6 طرق يمكنكم من خلالها الاستفادة من فيس بوك في هذا الإطار:

- التعليق على المشاركات: ينصح الخبراء الزوج والزوجة بالتعليق على مشاركات بعضهما البعض عبر فيس بوك، بما في ذلك الضغط على زر الإعجاب، لأن هذا الأمر كفيل بإشعار الآخر بأنك مهتم لأمره.

- الدردشة مع الشريك: يرى الخبراء أن الدردشة في العالم الافتراضي بشأن بعض الأمور والقضايا يمكن أن تكون مفيدة للعلاقة الزوجية، لكن يجب تجنب الرسائل نشر الرسائل الحميمة خصوصاً لأنها قد تؤثر على علاقة الفرد مع بعض أصدقائه أو أفراد عائلته. لذا، يمكن استخدام الفيس بوك كوسيلة لإعلام الشريك بأنه أولوية في حياتك.

- إظهار الثقة: تعدّ الثقة حجر الأساس لأي علاقة زوجية ناجحة، لذا ينصح الخبراء بضرورة تجنب التعليقات السلبية على مشاركات الشريك عبر الفيس بوك، لاسيما إذا اتصل بشكل علني مع صديقته السابقة مثلاً، ذلك أن قيامه بهذا الأمر علناً يؤكد أنه ليس في وارد التخلي عن شريكه.

- الإطراء عبر الفيس بوك: ينصح الخبراء باستخدام الإطراء كوسيلة لإظهار التقدير والحب لاسيما عند قيامه بأمور إيجابية ولطيفة، لكنهم يؤكدون على ضرورة القيام بذلك من وقت إلى آخر، أي بمعدل مرة واحدة في الأسبوع. على سبيل المثال، في حال قام الشريك بدعوتك لحضور العشاء يمكن كتابة التالي: لا أستطيع الانتظار للذهاب إلى العشاء مع زوجي لتناول الطعام في ذلك المطعم الرائع.

- الاطلاع على وصف الآخرين للشريك: إن النظر إلى الشريك من خلال عيون الآخرين يمكن أن يكون مفيداً جداً للعلاقة الزوجية، ويعدّ فيس بوك إحدى أهم الوسائل للقيام بهذا الأمر بكل حرية ومن دون إعلام الشريك.

- استخدام فيس بوك كوسيلة للدردشة في العالم الحقيقي: يمكن للمحادثات والتعليقات المشتركة في العالم الحقيقي بين الشريكين أن تكون مفيدة جداً لاسيما عندما تكون مبنية على ما تتم مشاركته على فيس بوك، لكن ينبغي ربما تجنب التحدث بشأن القضايا الشائكة.

مجموع المشاهدات: 2056 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة