الرئيسية | ركن المرأة | تعرفي على فوائد المشي أثناء الحمل

تعرفي على فوائد المشي أثناء الحمل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعرفي على فوائد المشي أثناء الحمل
 

 

أتبثت أحدث الدراسات أن المرأة الحامل التي تمارس رياضة المشي تتفوق في نسبة ولادتها طبيعيا بنسة 30% عن النساء الحوامل اللواتي لا تمارسن رياضة المشي، وذلك لتحملها للأوجاع والآلام بشكل أكبر، لأن عضلاتها العلوية تكون قوية مما يسهل ويسرع عملية الوضع والولادة بمعدل 3 – 4 ساعات بينما النساء الأخريات يكون معدل فترة ولادتهن هو 6 ساعات.

لهذا ينصح الأطباء المرأة الحامل بممارسة رياضة المشي بمعدل مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا لمدة نصف ساعة أو ساعة، وعليها أن تستشير طبيبها المختص قبل البدء بأي نشاط أو رياضة وذلك لمعرفة الحالة الصحية للحامل و جنينها.

 - يخلص المشي المرأة الحامل من الكآبة ، بسبب التزايد التدريجي لهرمون “السيروتونين” المسؤول عن حالة الفرح والسعادة التي تشعر بها عند ممارسة الرياضة بشكل عام، بالاضافة الى أنه يقوم بتنشيط الدورة الدموية، وتحسين التنفس، وتحفيز العضلات على تحمل متاعب الحمل وضغط وزن الجنين، وتسهيل عملية الولادة والمخاض.

 - الحمل يؤدي الى رخاوة العضلات والمفاصل وذلك بسبب إفراز هرمون ”ريلاكسين”، لذلك قد تشعر الحامل ببعض الآلام والاوجاع في المفاصل والظهر، خاصة في الشهر التاسع، لذا ينصح الأطباء برياضة المشي، وتقسيم اوقات ممارستها اذا تطلب الامر ذلك، تجنبا لحدوث تورم في القدمين والكاحل بسبب ضغط وزن الجنين عليها.

مجموع المشاهدات: 2431 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة