الرئيسية | ركن المرأة | تجنبي الشيخوخة المبكرة بهذه النصائح

تجنبي الشيخوخة المبكرة بهذه النصائح

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تجنبي الشيخوخة المبكرة بهذه النصائح
 

 

بهدف تقبل التقدم في العمر وتأخير ظهور التجاعيد إليك النصائح التالية:

الإكثار من شرب الماء: يجب شرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يوميا، ان الماء يرطب الخلايا من الداخل و يساعد على ازالة السموم من الجسم ما يعطي للبشرة اشراقتها ونضارتها.

التركيز على الفاكهة والخضار الطازجة: انها غنية بالفيتامينات، المعادن والمواد المضادة للتأكسد التي تحمي الخلايا من الأجسام الحرّة المدمّرة والمؤدية الى الشيخوخة المبكرة. التركيز أيضًا بشكل خاص على الحشائش الورقيّة الخضراء كالروكا، البقلة، السبانخ، النعناع، الزعتر والفاكهة ذات اللون الأحمر البنفسجي كالكرز، التين، التوت والتوت البري.

تناول السمك وثمار البحر: انها غنية بالزنك الذي يساعد على تجديد الخلايا وزيت الأوميغا 3 الذي يغذي البشرة ويحافظ على ترطيبها. يجب تناول السمك المشوي مرتين في الأسبوع خاصة سمك السلمون، التونا والسردين الغني بالأوميغا 3. يمكن أن نجد هذا النوع من الزيوت المفيدة في مأكولات أخرى كالبقلة، الجوز، زيت الكانولا وبزر الكتان.

تفادي المأكولات المضرّة: وأذكر منها تلك التي تحتوي على الدهون المشبعة الموجودة في لحم الغنم، الزبدة، السمنة، المعجنات، المقالي والمأكولات الغربية. كما يجب تفادي المأكولات والمشروبات الغنية بالسكّر كالحلويات العربية والأجنبية، المشروبات الغازيّة، العصير والصلصات المعلبة. تخفيف المأكولات الغنية بالملح كالمعلبات، الكبيس والصلصات المعلبة كصلصة السويا ومرقة الطبخ الجاهزة.

النوم بانتظام: قفد اظهرت الدراسات أن معظم الأشخاص بحاجة الى ما لا يقل عن 8 ساعات ليلا في جو هادئ ومريح. فان النوم يساعد على تجديد خلايا البشرة والعضلات ما يحارب الشيخوخة المبكرة. للنوم بشكل سليم، يجب تناول وجبات الطعام قبل 3 ساعات على الأقل، وممارسة الرياضة قبل ساعتين من الخلود الى الفراش. كما يجب تفادي تناول الكافيين وشرب اليانسون والبابونج اذ يساعدان على الاسترخاء.

التوقف عن التدخين: يؤدي التدخين الى الشيخوخة المبكرة بفعل تكسير الكولاجين في البشرة ما يفقدها رونقها ويزيد من التجاعيد. اضف الى ذلك فهو يزيد من الأكسدة وتكاثر الأجسام الحرة داخل الخلايا ما يؤدي الى الشيخوخة المبكرة، خطرالاصابة بأمراض القلب والشرايين، والأمراض السرطانية. المدخنين هم أكثر عرضة للتجاعيد في اليدين وحول الشفاه.

ممارسة الرياضة: انها تساعد على المحافظة على الليونة وقوة العضلات ما يزيد من نسبة حرق الوحدات الحرارية اليوميّة اضافة الى المحافظة على الجسم المشدود والرشيق. اضف الى ذلك، تحافظ الرياضة على صحة القلب ووظيفة الدماغ وتجعل المرء يبدو أصغر سنا. يجب ممارسة التمارين الرياضيّة يوميا أو يوما بعد يوم لمدة 30 دقيقة على الأقل.

مجموع المشاهدات: 1861 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة