الرئيسية | ركن المرأة | 7 أخطاء في مكياجك تجعلك أكبر سنا…اجتنبيها!

7 أخطاء في مكياجك تجعلك أكبر سنا…اجتنبيها!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
7 أخطاء في مكياجك تجعلك أكبر سنا…اجتنبيها!
 

 

يعد المكياج سلاح ذو حدين، فبإمكانه أن يزيد جمالك تألقا، ويجعلك تبدين أصغر من عمرك الحقيقي، كما يمكن له أن يسلبك البريق، لتبدي باهتة وأكبر من سنك بكثير. لذا نقدم لك عزيزتي من خلال المقال التالي العديد من الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات عند وضع مكياجهن الخاص، والتي يمكن أن توحي بزيادة عمرهن بـ20 سنة على الأقل. اكتشفيها واجتنبيها فورا!

1-استخدام الكثير من كريم الأساس:

تلجأ الكثير من الفتيات إلى وضع كمية كبيرة وسميكة من كريم الأساس، الذي يستقر داخل الخطوط الدقيقة في البشرة، مما يزيد لمعان الجلد، ويؤثر سلبا على صحته، لذا ينصح عند شراء كريم الأساس ألا تلتفتي لمسميات من نوعية “طويل المفعول” أو “مخملي” أو “غير لامع”، وابحثي عن كريم الأساس السائل، كما يجب عليك القيام بعملية تقشير لبشرتك، مرتين في الأسبوع، مع وضع طبقة من الكريم المرطب أسفل كريم الأساس، وخصوصا لصاحبات البشرة الجافة.

2-اختيار الألوان القاتمة لأحمر الشفاه:

تلجأ كثيرات من السيدات إلى اختيار ألوان قاتمة لأحمر الشفاه، وهذا يزيد للأسف من أعمارهن، ويفضل اختيار الألوان الشبابية، المشرقة واللامعة، مثل الخوخي ودرجات الألوان الوردية، التي تمنحك شبابا وحيوية.

3-وضع الكحل الأسود:

تحرص كثيرات من الفتيات على استخدام الكحل الأسود، رغم أنه يزيد من عمرهن الحقيقي، ولكن إذا رغبت بالأسود، فعليك خلطه باللون البني، لأنه يقلل من حدته، مع تحديد العيون بليونة، وأيضا يجب تجنب الخطوط الصارمة، وأفضل طريقة لوضع الكحل تتم عن طريق وضع خط خفيف باللون البني الممزوج بالأسود، على خط الرموش العلوي، مع التركيز على الزوايا الخارجية.

4-الإفراط في إخفاء العيوب أسفل العين:

تجنبي الإفراط في استخدام المكياج لإخفاء الهالات السوداء أسفل العين، ويفضل استخدام الفرشاة الناعمة نظرا لرقة هذه المنطقة، كما يفضل التعامل مع الزوايا الداخلية من منطقة تحت العين، لأن الظلال تكون أبرز، والخطوط تكون أقل في هذه المنطقة.

5-المبالغة في أحمر الخدود:

المبالغة في استخدام أحمر الخدود توحي بزيادة عمرك عن سنك الحقيقية، لذا يجب عليك وضع أحمر الخدود بلطف على الأنف والذقن والجبهة أيضا، مع ضرورة التركيز على اختيار الألوان اللامعة.

6-المبالغة في تحديد الشفاه:

تبالغ كثيرات في اختيار محدد الشفاه، دون أن يعلمن أن لون محدد الشفاه يجب أن يكون مطابقا للون شفاهك، وليس بلون أحمر الشفاه، كما يجب عليك اختيار محدد الشفاه الدسم، الذي يملأ حواف الشفاه، وبعد ذلك يتم وضع أحمر الشفاه بالتساوي.

7-وضع الآي لاينر أو الماسكارا على الرموش السفلية:

تضع كثيرات الماسكارا والآي لاينر على الرموش السفلية للعين، مما يجعلها تبدو متخاذلة بلفتها الإنتباه إلى الهالات السوداء الموجودة في هذه المنطقة، ومن هنا تأتي ضرورة عدم وضع الآي لاينر أو الماسكارا على الرموش السفلية.

مجموع المشاهدات: 1750 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة