الرئيسية | ركن المرأة | احذري من غسل الشعر خلال فترة الحيض

احذري من غسل الشعر خلال فترة الحيض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احذري من غسل الشعر خلال فترة الحيض
 

 

حذرت دكتورة تايوانية متخصصة بالأبحاث السرطانية في جامعة يابانية من غسل الشعر أثناء الدورة وحمل الأشياء الثقيلة.

وقامت الدكتورة التايوانية بفحص 30 ألف مريضة مصابة بالسرطان فوجدوا أنّ هؤلاء المريضات حريصات جدًا في اختيار غذائهنّ ويغسلن شعورهنّ أثناءالدورة الشهرية، ويحملن أشياء ثقيلة ويتناولن مشروبات باردة، مما أدى إلى عدم اكتمال خروج البويضة من المبيض وتحول بقايا الحيض إلى مواد سامة تعمل على اختلال توازن الهرمونات في الجسم، مما يؤدي إلى سرطان في الثدي والمبيض.

 

ولخصت الدكتورة الطرق التالية خلال البحث للوقاية من هذا المرض، منها: تغيير العادات الغذائية، وتناول الخضراوات بشكل دائم، عدم غسل الشعر أثناء الدورة الشهرية؛ وذلك للتأثير البارد الذي يؤدي إلى انكماش المبيض، النزيف الزائد عن الحد يجب أن يتم فحصه عن طريق الطبيبة، عدم شرب السوائل الباردة إذا شعرت بالنعاس أو تمدد بالثدي أو بالإمساك فهذه هي الأعراض المبكرة لسرطان الثدي والمبيض، حسب ما ورد في جريدة الحرية.

 

الجدير بالذكر أنه من المهم جدًا أن تهتم النساء بنوع النظام الغذائي المتبع؛ لأنّ الغذاء الذي تتناوله بشكل دائم كفيل بما ستشعر به قبل العادة الشهرية، فالكالسيوم مثلاً يعمل على تخفيف هذه العوارض والآلام. وتناول كمية كافية من المغنيزيوم يوميًّا لمدة شهرين تحد من الإحباط، النفخة، المغص وغيرها. كما أنّ فيتامين B6 يعتبر من العناصر الغذائية التي تساعد في توقف الحالات العاطفية المتأرجحة (البكاء، القلق، الاكتئاب، الرغبة في الصراخ)

مجموع المشاهدات: 1842 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة