الرئيسية | ركن المرأة | 9 علامات تخبرك بأن جسمك يفتقد الماء

9 علامات تخبرك بأن جسمك يفتقد الماء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
9 علامات تخبرك بأن جسمك يفتقد الماء
 

 

وسط مهام يومك وأعمالك المنزلية الدائمة، قد تتناولين كل شيء من مأكولات ومشروبات، وتنسين تناول القدر الكافي من الماء اللازم لجسمك يوميًا، فعلى الرغم من فوائد المياه ومعرفتنا بأهمية تناول المياه يوميًا بما لا يقل على 8 أكواب كبيرة، فإننا ننسى أو نتجاهل تناول القدر الكافي، متخيلين أن تناول العصائر والمشروبات الغازية يعوّض تناول المياه وهو أمر خاطئ، ومع تكرار النسيان تظهر علامات على أجسامنا وصحتنا تخبرنا بضرورة تناول الماء وأن جسمنا يحتاج للترطيب بالمياه الطبيعية.

هذه العلامات تخبرك بأن جسمك في حاجة للماء:

جفاف الجسم: تظهر علامات جفاف الشفاه والبشرة واليدين على جسمك، فحدوث الجفاف وتشقق البشرة يحدث نتيجة عدم تناول الماء الكافي، ومن ثمّ اختفاء اللون الوردي الصحي وشحوب بشرتك.

جفاف العين: ستشعرين أن عينيكِ جافة، وبالتالي تزداد رغبتك بالحكة والفرك في عينيكِ كثيرًا، خاصة إذا كنتِ تقومين بأعمال مكتبية، وتجلسين بكثرة أمام جهاز الكمبيوتر أو أمام شاشات مضيئة أو ترتدين عدسات لاصقة.

الأملاح والتهاب مجرى البول: من أعراض عدم تناول المياه الكافية، حيث تجدين صعوبة في التبول مع الشعور بحرقة وألم في أثناء التبول، غالبًا يكن بسبب ترسب الأملاح وعدم تناول المياه الكافية للجسم ليطرد السموم خارجًا.

آلام العظام: لا تتفاجئي فعدم تناول كمية المياه اللازمة يوميًا تؤدي لخشونة العظام وآلام المفاصل على المدى البعيد، لأن جسمك لا يحصل على الترطيب اللازم من الداخل.

طول فترات المرض: من المعروف أن تناول المياه ينقي الجسم من السموم ويساعد على خفض الحرارة المرتفعة، وعلاج عدة أمراض أو المساعدة على الشفاء سريعًا من معظم الأمراض الموسمية كالبرد والأنفلونزا، والآن عرفتِ سبب طول فترة مرضك، لأنك لا تتناولي الكم المناسب من المياه يوميًا.

الخمول والإرهاق: تناول المياه يساعد على تنشيط الدورة الدموية وجميع وظائف الجسم، وبالتالي إهمال تناولها يعمل على الشعور بالإرهاق والكسل والخمول الدائم من أقل مجهود.

التجاعيد وشيخوخة البشرة المبكرة: الماء أفضل علاج لتأجيل علامات تقدم السن وأبرها التجاعيد والبقع البنية وشحوب البشرة، تناول المياه باستمرار يضمن لكِ بشرة نقية خالية من التجاعيد، وردية ومرطبة بشكل طبيعي وبدون تكلفة.

تكسر الأظافر باستمرار وتساقط الشعر: من العلامات المباشرة على نقص تناول المياه، احرصي على تناول 3 لترات يوميًا من المياه، لضمان صحة جسمك وبشرتك.

الصداع المتكرر والشعور دائمًا بالجوع.

مجموع المشاهدات: 2190 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة