الرئيسية | ركن المرأة | اكتشفي أسباب تساقط شعرك بغزارة وطرق العلاج

اكتشفي أسباب تساقط شعرك بغزارة وطرق العلاج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اكتشفي أسباب تساقط شعرك بغزارة وطرق العلاج
 

تساقط الشعر بغزارة يعد من المشكلات الصحية التي يعاني منها الكثير رجالا ونساء، وأطفال أيضا، وهذا الأمر يصيب صاحبه بالرعب من وصول الأمر إلى حد الصلع.

 

وتؤكد دكتورة وفاء فهمى أستاذ الصحة العامة أن ضعف وتساقط الشعر قد يرجع إلى نقص بعض الفيتامينات المواد التي يحتاجها الشعر بعينها، فالشعرة كأي عضو من أعضاء الجسم تحتاج إلى التغذية الداخلية وإلى فيتامينات معينة لتنممو وتتجدد بشكل سليم.

 

وتوضح دكتورة وفاء في السطور التالية أهم أسباب تساقط الشعر بغزارة، مع تقديم الحلول.

 

فيتامين "أ"

نقص فيتامين "أ" يؤدى إلى تصلب الشعر، كما يجب تناول 100 جرام يوميا، من فيتامين "ب8"، أو البيوتين الذي يوجد في الخميرة وصفار البيض المطهى واللحوم والألبان والأسماك، وفول الصويا والحبوب بأنواعها.

 

بعض الأدوية

تناول بعض الأدوية يضعف بصيلات الشعر، كتناول المضادات الحيوية، وعقاقير السلفا، لأنها تقلل من توفير البروتين في الجسم، وتقلل امتصاصه من الأغذية الغنية به، التي يتناولها الإنسان.

 

الريجيم والأنيميا

اتباع الريجيم القاسي غير المتوازن، يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا ونقص الحديد، ومع كثرة تناول الشاى والقهوة تزداد نسبة الأنيميا، فتضعف البصيلات ويتساقط الشعر.

 

ولعلاج الأنيميا تنصح دكتورة وفاء بتناول نصف ملعقة من خميرة البيرة، في ربع كوب لبن منزوع الدسم يوميا، والاهتمام بتناول العسل الأسود، والخضراوات الورقية، والبلح والتين والقراصيا والبنجر والزبيب.

 
مجموع المشاهدات: 2534 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة