الرئيسية | ركن المرأة | إذا كنت تعانين من صداع الرأس...إليك الحل

إذا كنت تعانين من صداع الرأس...إليك الحل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إذا كنت تعانين من صداع الرأس...إليك الحل
 

 

يوجد الكثير من الطرق الفعالة في علاج صداع الرأس بمختلف أنواعه، ومن أهم هذه الطرق وأكثرها فاعلية:

نقص الماء في الجسم: لا تستغرب، نقص المياه في السجم قد تكون سبب رئيس لوجود صداع الرأس. قد لا تشعر بالعطش عندما تقل نسبة الماء في جسم الإنسان، لذلك عندما تشعر بصداع الرأس، ويجف حلقك، عليك بشرب الماء، لذلك يشير الأطباء إلى أن الأشخاص البالغين يحتاجون من 2-5 لتر من الماء في اليوم، وهذه الكمية تتراوح حسب طول الشخص و وزن جسمه، وكذلك أسلوب حياته ونظام غذائه.

الثلج عامل جيد للتخلص من الصداع: وذلك باستخدام أكياس الثلج أو قطعة من قماش تبلل بمار بارد، توضع على جبهة الرأس، لمدة لا تزيد عن 10-15 دقيقة، حيث تعتبر هذه الطريقة جيدة وفعالة في علاج الصداع، فهي تقوم بتبخير آلام الرأس، وتساعد الأوعية الدموية في أن تتقلص، وتحفز الدورة الدموية، وتستخدم هذه الطريقة عند الاشخاص الذين يعانون من ألم الجيوب الأنفية.

فترات الاسترخاء: الصداع يحتاج إلى حصول الشخص على فترات استرخاء، بالذهاب إلى أكثر الأماكن هدوءً، فتهدأ أعصاب الشخص، وتتحسن نفسيته، ويخف ألم رأسه، وهناك بعض الطرق التي تساعد الشخص في الحصول على الاسترخاء والراحة النفسية:

الصلاة بخشوع: تحسن نفسيته، وتعمل على تهدأ أعصابه.

التنفس بعمق.

ممارسة رياضة التأمل -اليوغا-.

الاستماع إلى الأصوات الهادئة في مكان هادئ.

استخدم الماء الساخن: حيث يتم وضع الماء الساخن حول منطقة الرقبة، وسوف يخف ألم الرأس تدريجياً إلى أن ينتهي، لأن الماء الساخن يريح العضلات المتقلصة والمتوترة، فيبدأ ألم الرأس بالزوال شيئاً فشيئاً.

الماء والليمون يخفف من حدة الصداع: عندما يقوم الشخص بشرب عصير الليمون، ويفضل أن تكون الماء دافئة، فسوف يقل صداع الرأس، ويشعر الشخص بتحسن.

اليانسون: عندما يتناول الشخص الذي يعاني من صداع الرأس اليانسون سوف يحصل الشعر على نتائج فعالة، حيث يمكن تناول الينسون بطرق متنوعة، سواء شربه مع الشاي، أو تناول كبسولات منه، أو حتى وضعه في الطعام، وتأكد العديد من الدراسات فاعلية اليانسون في علاج صداع الرأس، و يتميز بقلة الأعراض الجانبية الناتجة منه أو حتى انعدامها.

وأخيراً، أُشدد على ممارسة الرياضة، لأنها تحفز الجسم، وخاصة الرياضة التأملية، وينصح الأطباء الأشخاص الذين يعانون من صداع شديد إلى خضوعهم لجلسات تخفيض الصداع والضغط الفعالة، وكذلك ينصحون الأشخاص الذين يعانون من صداع متكرر وشديد بزيارة الطبيب، للكشف عن سبب وراء تكرر الصداع لأكثر من ثلاث مرات في الشهر مثلاً، ويحذر الأطباء من ظاهرة الصداع المتعلق بالأدوية، حيث يقل الصداع الشخص كلما تناول الأدوية، وعندما يقوم بتركها يعود صداع الشخص كما كان بل يزداد سوء، فيضطر الشخص إلى تزويد الجرعة، وهذا التصرف يعرض صحته الشخص للخطر الشديد، يجب عليه التوقف عن تناول الدواء فوراً، والذهاب إلى طبيب مختص ليكشف عن حالته ويساعده في التخلص من الصداع.

 
مجموع المشاهدات: 2129 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة