الرئيسية | ركن المرأة | كيف تستطيعين جعل بشرتك لا تذكرك بسنك؟

كيف تستطيعين جعل بشرتك لا تذكرك بسنك؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيف تستطيعين جعل بشرتك لا تذكرك بسنك؟
 

 

بعد بلوغ سن معينة تلاحظ النساء عند الاستيقاظ في الصباح ظهور بعض التجاعيد عند النظر في المرآة, ستتعرفين سيدتي في هذا الموضوع على طرق بسيطة تجعلك تحافظين على بشرة نضرة وتحد من ظهور أثار الوقت والشيخوخة عليها.

اعتمدي على نمط حياة صحي

مارسي الرياضة : يحتاج الجسم الى أن يتحرك ويكون نشيطاً, فعند ممارسة الرياضة سيدتي نتنفس بشكل أعمق وبذلك يصل الأوكسيجين الى جميع أعضائنا كما أننا نتخلص من السموم عبر العرق ونقوي عضلاتنا. بشرتنا هي الأخرى تستفيد من كل هذه الفوائد حيث أن البشرة التي تتنفس ولا تخزن السموم تبقى مشدودة وشابة.

اعتمدي على تغذية متنوعة

تناولي الخضار والفواكه : كما تعلمين سيدتي يجب تجنب تناول الكثير من الدهون, السكريات والأطعمة المالحة. لكن اذا كنت تحبين الأكل فستجدين بعض الوصفات التي يمكن تحضيرها انطلاقاً من الخضار أو الفواكه بالإضافة الى بعض الحلويات التي يمكنها أن تثير شهيتك, ويجب عليك تناول كمية كبيرة من هذه الأطعمة لتزويد جسمك بمضادات الأكسدة التي تحتوي عليها. 

قد تسألين ما هي بالضبط مضادات الأكسدة؟ ببساطة هي جزيئات جد مفيدة تساعد على عدم تأكسد الجسم, بمعنى أخر فهي تمنع الجسم من أن يشيخ بسرعة أكبر. 

اعتمدي على زيوت مختلفة : يعتبر زيت الزيتون نجم المطابخ, لكنك يجب أن لا تنسي الأصناف الأخرى من الزيوت وذلك لتستفيدي من منافع كل الأصناف. سواء أكان زيت عباد الشمس, زيت بذور العنب أو زيت الجوز لديك حرية الاختيار. 

لا تنسي شرب الماء : لا تنتظري الشعور بالعطش من أجل شرب الماء, ومن المستحسن أن تحتفظي بقنينة ماء بالقرب منك للشرب بانتظام طيلة اليوم. أما أفضل شيء فهو أن تقومي بتغيير نوع المياه التي تشربينها من حين لأخر لأنها لا تحتوي جميعها على نفس المعادن. بهذه الطريقة تقومين بترطيب الجلد بشكل جيد وتحدين من ظهور التجاعيد.

اهتمي بجسمك

وضع الماكياج ونزعه : يعتبر المكياج ضرورياً لجمال المرأة حيث يساعدها في الحصول على بشرة واطلالة جميلة. غير أن الماكياج يمنع الجلد من التنفس عبر سد المسام, لذلك يمكنك مثلاً سيدتي أن تختاري عدم وضع الماكياج ليوم واحد في الأسبوع كيوم الأحد أو في أي يوم يناسبك. بالاضافة الى ذلك عليك ازالة الماكياج كل ليلة بشكل صحيح. 

تمارين الوجه : تقول بعض الشائعات أن الابتسامة قد تشجع على ظهور التجاعيد في زوايا العينين, لكن هذا الأمر غير صحيح لأن الابتسامة والضحك هما بمثابة تمارين مفيدة للبشرة حيث يجعلان العضلات الصغيرة للوجه تشتغل وهو الأمر الذي يجعل البشرة تظهر مشدودة وشابة. لهذا عليك أن تتركي جانباً التعابير العابسة وتختارين الابتسامة المشرقة. 

الوقاية من الشمس : تعتبر الشمس مصدراً للفيتامين D الذي يحتاجه الجسم, لكنها قد تكون سبباً أيضاً في ظهور بعض الأمراض والشيخوخة المبكرة للجلد. لهذا فنحن ننصحك وبشدة الاحتماء من الشمس بالاعتماد على كريم خاص وقبعة مناسبة ولا تنسي ارتداء النظارات الشمسية.

مجموع المشاهدات: 1610 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة