الرئيسية | ركن المرأة | 5 أنواع من الفواكه ستساعدك على إنقاص الوزن

5 أنواع من الفواكه ستساعدك على إنقاص الوزن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 أنواع من الفواكه ستساعدك على إنقاص الوزن
 

 

البطيخ

يعد البطيخ احد الفواكه الصيفية المنخفضة بالسعرات الحرارية والسكريات والعالية بالمقابل بالالياف ومنسوب المياه. لذا ان كنت تبحث عن طريقة لخفض سعراتك اليومية خلال اليوم وزيادة احساسك بالشبع فالبطيخ سيكون خيار مثالي لذلك، اذ ان ثمرة البطيخ تحوي اكثر من 90% من مكوناتها مياه، كل كوبين من البطيخ لا تحوي ما يزيد عن 100 سعرة حرارية. فاذا ما تناولتها من ضمن وجباتك الخفيفة وكاحد حصص الفواكه المسموحة لك يوميا فانت بهذا ستقلل تلقائيا من تناول الوجبات الغذائية وستشعر بشبع اكثر.

التوت

لطالما عرف التوت بكونه الغذاء الخارق، فهو مصدر غني بمضادات الاكسدة المهمة لمناعة الجسم ووقايته من العديد من الامراض مثل السرطانات، كما ويعد التوت احد الفواكه المنخفضة بالسعرات الحرارية والعالي بالالياف الغذائية التي تساعد على الاحساس بالشبع، وبالتالي فانك عندما تتناول وجبة خفيفة من التوت فانك تمد جسمك بوجبة عالية بالمياه والالياف والمغذيات وقليلة بالسعرات،  كوب من التوت الاحمر يحوي ما يقارب 64 سعر حراري و 8 غم الياف.  والالياف الغير قابلة للذوبان في التوت تعطي شعور بالامتلاء اكثر من غيرها، وتحتاج الى فترة اطول ليتم هضمها. مما يعزز من عملية فقدان الوزن كنتيجة لضبط الشهية والتقليل من السعرات الحرارية.

الجريب فروت

لطالما اشتهر الجريب فروت بكونه حارق طبيعي للدهون في الجسم! حبة متوسطة من الجريب فروت تحوي ما يقارب 82 سعرة حرارية، و3 غم الياف، ونسبة المياه فيه تكاد تصل الى 90% من مكوناته، وهذا ما قد يجعله مميزا وذو دور مهم في نزول الوزن والسيطرة عليه. ولقد بينت بعض الدراسات وجود مادة يحويها الجريب فروت تعرف باسم Naringin والتي لها دور في السيطرة على مستويات السكر في الدم والذي بدوره يساهم في خسارة الوزن والسيطرة عليه. كما وان منسوب الاليا فالعالي فيه يساهم في امتلاء المعدة وخسارة الوزن بحسب تقرير نشرعام 2012 من قبل "Current Obesity Reports."

الرمان

يعتبر الرمان مصدر عالي للعناصر الغذائية ومضادات الاكسدة المقوية لجسمك والمعززة لمناعته. كما وانه احد الاغذية التي اثبتت الابحاث دورها في فقدان الوزن. وشرب عصير الرمان يعد بديل صحي للمشروبات الغير الصحية العالية بالسكريات البسيطة. وفقا لموقع MedlinePlus  ان عصير الرمان يستخدم في علاج السمنة وخسارة الوزن الا اننا بحاجة الى المزيد من الادلة والدراسات لتاكد ذلك، ويرجح ذلك الى كونه غني بمادة البوليفينول التي قد تكون مسؤولة عن تعزيز عملية نزول الوزن كما ذكر في مجلة "Nutrition" عام 2012.

التفاح

لطالما اعتبرت التفاحة الخضراء شعار للتعبير عن الحياة السليمة والنظام التغذوي الصحي، وهذا بالطبع لم يات من عدم! فالتفاح احد الفواكه المميزة جدا والغنية بمحتواها من العناصر الغذائية والالياف المفيدة جدا، فتفاحة متوسطة الحجم تحوي ما يقارب 95 سعر حراري، و 4.5 غم الياف،  كما ولها دور فعال في نزول الوزن فقد اظهرت الدراسات ان تناول ثلاث تفاحات يوميا يساهم في نزول الوزن، ففي دراسة نشرت في مجلة "Nutrition" عام 2003 اتضح ان تناول تفاحة ثلاث مرات يوميا  على مدى 12 اسبوع يساعد في خسارة ما يقارب 2.7 باوند، وهذا قد يعود الى كمية الالياف العالية التي يحويها التفاح.

مجموع المشاهدات: 2480 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة