الرئيسية | ركن المرأة | أفضل أنواع الحساء للراغبات في إنقاص الوزن

أفضل أنواع الحساء للراغبات في إنقاص الوزن

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أفضل أنواع الحساء للراغبات في إنقاص الوزن
 

 

 

تعدّ الشوربة جزء لا يتجزأ من مائدة الطعام المثالية، لما فيها من مذاق رائع وصحي، فهي تعدّ مصدراً مهمّاً من مصادر السوائل ولا تحتاج إلى الكثير من الوقت لإعدادها. وأصبحت الشوربة عنصراً أساسيّاً على مائدة الطعام، وهنالك 4 شوربات يعتبرها العديد من الناس أفضل الشوربات والأكثر فائدة صحيّاً:

 

1 شوربة العدس: يعتبر العدس من البقوليات الغنيّة بالعديد من العناصر الغذائيّة فهو لا يقلّ أهمية عن اللحم من ناحية الفائدة ووفرة العناصر الغذائيّة. هو من البقوليات الغنيّة بالألياف والتي تساعد على تقليل نسبة السكر في الدم وتسهيل عمليّة الهضم بالإضافة إلى احتوائه على المعادن اللازمة للجسم كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم.

 

2 شوربة الخضار: تحتوي شوربة الخضار على الألياف الغذائيّة التي تساعد على إنقاص الوزن وتجنّب السمنة، بالإضافة إلى احتوائها على المواد الغذائيّة والفيتامينات اللازمة للجسم، كما وتحتوي على العناصر الغذائيّة اللازمة لأدرار الحليب للأمهات الحديثات.

 

3 شوربة البحر أو السي فود: لهذه الشوربة الكثير من الفوائد الغذائيّة لاحتوائها على الأسماك والمأكولات البحريّة، فهي تساعد في علاج ألم المفاصل وتقلل من ضغط الدم، واحتماليّة الإصابة بالأزمات القلبيّة وذلك بسبب احتوائها على الأوميجا 3.

 

4 شوربة الدجاج: يتناولها العديد من الناس كمضاد للأنفلونزا والالتهابات ونزلات البرد فهي تعيق عمل الخلايا المسؤولة عن مثل هذه الالتهابات.

 

مجموع المشاهدات: 4480 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة