الرئيسية | ركن المرأة | أخطاء قد تدمر الحياة الزوجية

أخطاء قد تدمر الحياة الزوجية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخطاء قد تدمر الحياة الزوجية
 

 

1- عدم تقديم توقعات واضحة

 

التوقعات والأهداف الطويلة هي البنية الأساسية لعلاقة ناجحة ومستمرة بين الطرفين. لذلك، عليكِ أن تظهري توقعاتك بوضوح إلى شريكك ومناقشتها معه لتجنب أي اختلافات في وجهات النظر وتحديد بعض الطرق البسيطة لكيفية تحقيقها.

2- التخلي عن الأصدقاء القدامى

 

من أشهر الأخطاء التي تقع فيها أغلب النساء بعد الزواج هو عدم تخصيص وقت كافي لتجمعات الأصدقاء، مما قد يدفعك للتخلي عن أصدقائك بشكل غير مباشر. الأصدقاء الحقيقيون هم موضع إعتزاز يدوم إلى الأبد، وحتمًا يمكنكِ الاحتفاظ بتلك العلاقات الودية مع أصدقائك عبر الدردشة أو التجمعات من حين لآخر.

3- عدم الثقة في شريكك بالحد الكافي

 

في بداية الزواج، قد تكون المرأة غيورة جدًا، لكن ذلك لا يعني انعدام الثقة. الثقة المتبادلة بين الطرفين هي أحد المقومات الأساسية لنجاح العلاقة الزوجية واستمرارها.

4- ترك العمل

 

إن لم يكن ذلك خيارك الشخصي، فعليكِ ألا تقومي بذلك إرضاءًا للآخرين. عليكِ القيام بإعادة تقييم الأشياء من حولك والتفكير مرة آخرى لاتخاذ القرار المناسب.

5- عدم إعطاء مساحة خاصة لشريك حياتك

 

يحتاج كل من الزوجين لتخصيص بعض الوقت لنفسه والحصول على مساحة خاصة. تلك الطريقة تساعد دائمًا على إيجاد شئ جديد أو تجربة مختلفة ليشاركها من الطرف الآخر، وهو ما يساعدك كذلك على عدم الشعور بالملل.

6- أن تطلبي منه قراءة أفكارك

 

إذا كان لديكِ ما يزعجك أو يحزنك، عليكِ القيام بمناقشة ذلك مع شريكك فورًا. لا تتوقعي منه أن يقوم بقراءة أفكارك ليعلم ما الذي يحزنك، كما أن أغلب الرجال على عكس النساء، لا يمكنهم تفسير تلك التلميحات البسيطة.

7- ألا تكوني مستقلة

 

تقع أغلب الزوجات في هذا الخطأ الشائع وهو أن تصبح تابع لزوجها، وهو ما يفقدها الكثير من الأشياء. احرصي دائمًا على أن تحافظي على استقلاليتك وتقومي بنفس الأشياء التي اعتدت القيام بها بنفسك.

8- إهمال الاعتزاز بشريكك

 

حقًا تتغير بعض الفتيات بعد الزواج، فلا تقوم بالاستعداد الكافي لملاقاة الزوج. فتغرق دائمًا في الأنشطة اليومية من مهام المنزل ورعاية الأبناء، كما قد تهمل إظهار الحب والاعتزاز لشريكها. اعلمي جيدًا أن من أهم الواجبات التي عليكِ القيام بها هي تخصيص وقت كافي لزوجك للتحدث إليه ومشاركته لحظاته الخاصة.

مجموع المشاهدات: 2211 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة