الرئيسية | ركن المرأة | احذري...هذه الأشياء قد تتسبب في تشوه جنينك

احذري...هذه الأشياء قد تتسبب في تشوه جنينك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احذري...هذه الأشياء قد تتسبب في تشوه جنينك
 

 

-الأدوية:

 

هناك الكثير من الأدوية الغير مصرح بها للحامل تتسبب في اصابة الجنين بالتشوهات في حالة تناولتها الأم بدون علم أو خبرة أو بدون استشارة الطبيب، لهذا يجب على كل امرأة تجنب جميع الادوية وعدم أخذ أى نوع من العلاجات إلا بعد استشارة الطبيب اولًا والتأكد أنها آمنة على صحة الحامل والجنين معًا.

-أشعة إكس :

 

احترسي من التعرض لأشعة اكس التي تشكل خطر كبير على الجنين، كما أنه من الضرور تجنب الإقتراب من أى شخص قام بعمل تلك الاشعة قبل مرور يوم كامل من اجراءه للأشعة.

-الكحول:

 

ان تناول الكحول بإفراط أو تدخين السجائر أثناء الحمل تعتبر من أهم العوامل التي تتسبب في حدوث تشوهات للأجنة كما ان هناك الكثير من السلوكيات والعادات الخاطئة التي تمارسها الأمهات خلال فترة الحمل تتسبب في تشوهات متعددة للجنين.

-السكري:

 

يعتبر مرض السكري مرتبطًا بتشوهات الاجنة ارتباطًا قويًا كما أن هناك بعض الأمراض التي تصاب بها المرأة الحامل تتسبب في اصابة الجنين بالتشوهات مثل الإلتهابات التي تحدث في مراحل الحمل الاولى، أو اصابة الحامل بالحصبة الألمانية أو داء مقوسات.

-مستحضرات التجميل :

 

في بعض الأحيان يحدث تشوهات للاجنة بسبب الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل خاصة في الخمسة أشهر الأولى من الحمل مثل العطور والصبغات والكحل، فقد يتسبب الكحل في العديد من المشاكل التي تضر بنمو الجنين كما ثبت أنه يؤدي الى اصابة الجنين بالتخلف العقلي والانيميا.

مجموع المشاهدات: 1246 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة