الرئيسية | ركن المرأة | أفضل الطرق للحصول على قدمين رائعتين

أفضل الطرق للحصول على قدمين رائعتين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أفضل الطرق للحصول على قدمين رائعتين
 

 

1-مقشر القدمين 

 

تتراكم خلايا الجلد الميت على القدمين، مما يتسبب في التشققات وخشونة الكعبين. لذلك، عليكِ ألا تنسي استخدام المقشر لقدميكِ سواء كان ذلك باستخدام المستحضرات الجمالية المتوافرة لتقشير القدمين أو باستخدام مقشر منزلي باستخدام السكر الأبيض مع زيت الزيتون وعصير الليمون.

2-واقي الشمس 

 

عند التعرض لأشعة الشمس، تحتاج البشرة للحماية من آثار الأشعة فوق البنفسجية. تماماً كما تحتاج بشرة الوجه للحماية، تحتاج القدمين أيضاً لاستخدام واقي شمسي مناسب لتجنب اسمرارها وظهور البقع الداكنة المزعجة.

3- علاج تشققات الكعبين 

 

الفازلين هو أحد أهم العلاجات المستخدمة لترطيب القدمين وعلاج تشققات الكعبين. بعد غسل القدمين، وزعي طبقة من الفازلين على الكعبين، وارتدي القفازات القطنية واتركيها طوال الليل. يعمل الفازلين على التغلغل عميقاً داخل القدمين، ليساعد على ترطيبها بعمق وإزالة التشققات وتنعيم الكعبين.

4-العناية بطبقة الكيوتكل 

 

تحتاج طبقة الجلد المحيطة بالأظافر لعناية خاصة لتجنب انتقال العدوى الفطرية التي تتسبب في الشعور بالألم. استخدمي كريم مرطب أو زيت الكيوتكل لترطيب تلك المنطقة، واتركيها طوال الليل لاستعادة نعومة الجلد والحماية من الفطريات.

5-تقليم أظافر القدمين 

 

تقليم أظافر القدمين من العادات الصحية التي تساعد منع تراكم الأوساخ والجراثيم أسفل الأظافر. لذلك، احرصي على استخدام الوسائل المخصصة لذلك بشكل منتظم للحفاظ على قدمين جذابتين وصحيتين.

 
مجموع المشاهدات: 1678 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة