الرئيسية | ركن المرأة | للأمهات.. قائمة بأفضل الأطعمة الصحية لأطفالك.. تعرفي عليها

للأمهات.. قائمة بأفضل الأطعمة الصحية لأطفالك.. تعرفي عليها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للأمهات.. قائمة بأفضل الأطعمة الصحية لأطفالك.. تعرفي عليها

تناول الأطعمة الصحية واتباع العادات الصحية أمر مهم لجميع الأعمار، ولكن الأطفال يحتاجون إلى بعض الاهتمام الخاص، لأن مرحلة الطفولة هي مثل القاعدة، لذلك الأمهات والآباء، يجب أن تأخذ الرعاية الجيدة لبناء قاعدة جيدة وصحية.

 

كل نوع من الطعام سوف تأخذ الرعاية من مهمة معينة في أجسام ابنك، دعونا نبدأ مع منتجات اليوميات، لديهم مهمة مهمة في بناء عظام ابنك والحفاظ على قوته.

 

يجب أن يشرب الطفل كوبين من الحليب يوميًا، مع مختلف منتجات الألبان، لأنها تحتوي على مستويات كافية من الزنك، وفيتامين (أ)، والكالسيوم والبوتاسيوم التي من شأنها أن تدعم عظام الطفل، وتقوي مناعته.

 

يجب تقديم الأطعمة البحرية لأطفالك على الأقل يوم في الأسبوع؛ لأنها غنية بالبروتين وأوميجا 3، فهي تغذي خلايا الدماغ، ويعد السلمون من أفضل الخيارات.

 

البيض مليء بفوائد جيدة، لشعر وعضلات طفلك، على أن يتناوله مسلوقًا، ففي هذه الحالة تتعاظم فائدته، ويحتفظ بكل قيمته الغذائية.

 

اللحوم تعد أغنى الأطعمة بالبروتين، وهو ما يبني جسم طفلك وعضلاته، لذلك لا بد من تقديمها لهم بانتظام، سواء مسلوقة أو مشوية.

 

الخضراوات والفواكه، تحمل مئات الفوائد لطفلك، فهي غنية بمختلف الفيتامينات والمعادن، التي تقوي جهاز المناعة، وتبني الجسم، وتمد الخلايا بما تحتاجه للعمل بكفاءة.

 

منتجات الحبوب الكاملة ليست أقل أهمية من أنواع المواد الغذائية السابقة، فهي غنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة، وهو نوع جيد من الكربوهيدرات التي تمد طفلك بالطاقة اللازمة لحيويته ونشاطه، فيمكن تقديم الأرز البني، والشوفان.

 

يجب أن يحصل طفلك على ما يكفي من ساعات النوم، فيما لا يقل عن 9 ساعات يوميًا، مع ضرورة ممارسته للرياضة بانتظام، مثل والسباحة وكرة القدم والتنس وكرة السلة أو أي رياضة أخرى، لأنها تقوي العضلات.

 

الأطفال يحبون الطريقة التي تقدم المطاعم بها الطعام، فلتحاولي تقديم الطعام الصحي لهم في البيت بنفس الطريقة، حتى يقبلون عليه، ويمكنك استبدال المشروبات الغازية بالعصائر الطازجة، في نفس الأكواب التي تقدم فيها بالمطاعم، كما يمكنك تقديم الألعاب الصغيرة مع الوجبات، ولتجعليها مكافأة عند تناولهم وجباتهم كاملة.

 
مجموع المشاهدات: 1565 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟