الرئيسية | ركن المرأة | أخطاء عليك تفاديها لرموش مذهلة

أخطاء عليك تفاديها لرموش مذهلة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أخطاء عليك تفاديها لرموش مذهلة

 

إذا كنت لا تخرجين من المنزل بدون تغليف رموشك بالماسكارا، فهذا أمر طبيعي. فالماسكارا تعزز طول رموشك وكثافتها وتزيد من جاذبية نظراتك وسحرها، إلا أن استعمال الماسكارا، وبالتحديد الماسكارا المقاومة للماء، عشوائياً، يضرّ بالرموش ويؤذيها، خصوصاً عند إزالتها، وبالتالي يؤدي الى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة عند زاويتي العينين بسبب شدّ البشرة حولها للتخلص من أثار الماسكارا كلّها. يُستحسن أن تعاملي عينيك بلطف وتعتني برموشك أكثر إذا كنت تريدين المحافظة على شباب نظرتك وإشراقها دائماً باتباعك هذه الخطوات:

المستحضرات المغذية

استعيني بالأمصال المغذية والمستحضرات التمهيدية الخاصة بالرموش والغنية بالكولاجين لتعزيز نمو رموشك من جذورها وترطيبها ومنع تساقطها. لا تتوقعي نتائج سريعة، فنمو رموش جديدة بشكل طبيعي يتطلب على الأقل 8 أسابيع. كما ننصحك باعتماد نظام غذائي صحي غني بالبروتينات والفيتامينات من طريق الإكثار من تناول الأسماك والبيض وفول الصويا واللبن الزبادي، التي تعزز كثافة الرموش ونموها.

الرموش المستعارة

تفادي استخدام الرموش المستعارة بإفراط، لأن الغراء الذي يُستخدم لإلصاقها بالبشرة يؤدي إلى تكسير الرموش والإضرار بجذورها، مما يحول دون نموها لاحقاً. كما أن استعمال الآيلاينر مع الغراء قد يؤدي إلى تفاعل كيماوي فتلتصق الرموش الطبيعية بالغراء مما يؤدي الى تساقطها. ويُستحسن أن تتفادي الغراء الذي يضم في تركيبته مادة اللاتكس أو الفورمالديهايد الضارة، وإبداله بالغراء اللطيف كحلٍ آمن للاستعمال اليومي.

الماسكارا

عند شراء الماسكارا، اختاري التركيبة التي تلبي احتياجات رموشك كالمعززة للحجم أو المطولة للرموش. وتذكري دائماً أن من الضروري إبدال الماسكارا القديمة بأخرى جديدة كل 3 أشهر حتّى لو لم تستهلكيها تماماً، وذلك لئلا تتسبب في جفاف رموشك ونقل الجراثيم إلى عينيك والبشرة التي تحيطهما.

إزالة الماكياج قبل النوم

من الضروري أن تزيلي ماكياج عينيك مساءً لئلا تتكسر رموشك خلال النوم، وتذكّري دائماً عند إزالة ماكياج العينين، وخصوصاً الماسكارا، أن جذور الرموش رقيقة جداً وهشة للغاية مما يعرّضها للأذى ويحول دون نموها إذا تعرّضت للضغط الشديد، أو في حال استخدمت مستحضراً غنياً بالكحول الطبي أو الصابون لتنظيف عينيك. نظّفي عينيك بلطف باستعمال الدوائر القطنية مع القليل من المنظفات الخاصة بماكياج العينين المقاوم للماء، واتركيها على عينيك مدّة 30 ثانية لمساعدة الماسكارا على التفكك، ثم امسحيها لتنظيفها نهائياً. اختاري المنظفات التي يتلاءم استعمالها مع العدسات اللاصقة لتجنب أي مضاعفات في حال كنت تعتمدينها.

مجموع المشاهدات: 2115 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟