الرئيسية | ركن المرأة | نصائح طبية للقضاء على سيلويت

نصائح طبية للقضاء على سيلويت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح طبية للقضاء على سيلويت

 

التغذية الصحية و شرب الماء

 

الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه من أفضل علاجات السليوليت. الخضروات والفواكه غنية بالمياه التي تساعد في ذوبان الدهون المخزنة أسفل الجلد. ينصح دكتور أوز بتناول البطيخ والخيار والشمام والخس باعتبارها ثمار غنية بكمية كبيرة من المياه. تعمل الأطعمة الغنية بالمياه على مكافحة السليوليت لتكوينها الكولاجين في الجسم الذي يزيد من تسطيح البشرة وإزالة الكتل الدهنية. المياه تساعد الجسم على التخلص من الصوديوم الزائد المسبب ظهور السليوليت. ينصح الدكتور أوز بشرب 8 أكواب يوميًا من المياه لمكافحة تكتل الدهون أسفل البشرة. شرب الشاي الأخضر يمنح البشرة العناصر الغذائية والترطيب الازم لمكافحة السليوليت. يساعد بروتين الألبومين على امتصاص السوائل الزائدة بالجسم مما يقلل من فرص السليوليت لذلك ينصح بتناول اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك بكميات محدودة وبطرق طهي صحية.

 

ابتعدي عن هذه العادات!

 

التدخين له تأثيرات سلبية على صحة الجسم بشكل عام. يصيب التدخين بالسليوليت لأنه يمنع وصول الأكسجين لخلايا الجلد كي يحرق الدهون فيها. الإفراط في الشاي، القهوة والمشروبات الغازية يتسبب أيضاً في ظهور السليوليت لاحتوائها على الكافيين التي تؤثر على الجهاز اللمفاوي. يفضل استبدال هذه المشروبات بالمياه وشاي الأعشاب. ينصح الدكتور أوز بتجنب الوجبات السريعة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون و بالتالي تسببها السمنة والسليوليت. يقول الدكتور أوز أن التوتر والضغط العصبي يسبب تغير هرمونات الجسم مما يؤدي إلى ظهور السليوليت. ينصح الدكتور أوز بممارسة تمارين الاسترخاء للتخفيف من التوتر والضغط العصبي.

 

مارسي الرياضة

 

تشجع التمارين الرياضية استهلاك الجسم للسعرات الحرارية و بالتالي، حرق الدهون ومنع ترهل الجلد. ممارسة التمارين الرياضية تضبط معدلات السكر وضغط الدم بالجسم. تنشط التمارين الرياضية الدورة الدموية مما يوصول الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم. تحسن التمارين الرياضية الحالة النفسية وتحمي من الاكتئاب والتوتر. تضبط الرياضية اضطرابات هرمونات الجسم مما يؤثر في علاج السليوليت كما تعمل على خسارة الدهون المخزنة أسفل الجلد بسرعة وتشد البشرة. ينصح دكتور أوز بممارسة تمارين الفخذين والمؤخرة للتخلص من السليوليت ولشد البشرة. يمكن اتباع تمارين المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا واستبدال المصاعد بالدرج لنحت الفخذين والتخلص من السليوليت.

مجموع المشاهدات: 2399 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟