الرئيسية | ركن المرأة | أهم النصائح لممارسة الرياضة خلال رمضان

أهم النصائح لممارسة الرياضة خلال رمضان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أهم النصائح لممارسة الرياضة خلال رمضان
 

 

وجبة الفطور والسحور

 

 

التغذية لها دور كبير في التشجيع على ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي فتناول الوجبات الصحية وتجنب الدسمة يشجع على اكتساب النشاط والقوة الازمين للمارسة التمارين الرياضية. ينصح بتناول وجبة فطور خفيفة وغنية بالخضروات والفواكه لتعزيزهم من الشعور بالشبع وعدم احتوائهم على سعرات حرارية كبيرة تسبب الخمول والكسل. يمكنك ممارسة التمارين الرياضية قبل أو بعد الفطور مع الحرص على ممارسة تمارين خفيفة في حالة الصوم لتجنب الشعور بالتعب والإرهاق نتيجة احتياج الجسم للغذاء والمياه. تنصح الدكتورة رانيا البدوي خبيرة التغذية بتجنب الرياضيات القاسية في النهار مع إمكانية ممارسة تمارين المشي لمدة 20 دقيقة قبل الفطور مباشرة لتجنب إرهاق الجسم وزيادة الشعور بالعطش.

 

ركزي على التمارين الخفيفة

 

 

اعتمدي على مدرب مناسب لإرشادك للتمارين التي تناسب برنامجك الغذائي في رمضان ولا تقومي بممارسة التمارين الرياضية الشاقة لتوفير الراحة لجسم ولتجنب الشعور بالإرهاق. إجهاد المعدة بكمية كبيرة من الطعام على وجبتي الفطور والسحور من يتسبب في إصابة الجسم بالتعب ويجعله لا يقدر على الحركة لفترة طويلة. تنصح رانيا البدوي خبيرة الرياضة واللياقة البدنية بأهمية تجنب التمارين التي تعتمد على رفع الأثقال لعدم إجهاد الجسم وعضلاته. أضافت البدوي إنه من الضروري الاهتمام بممارسة التمارين الخفيفة كالمشي والجري والسويدي لمساعدة الجسم على حرق الدهون والحصول على الحيوية التي تعزز من نشاط الجسم وقدرته على هضم الطعام وتغذية أعضاء الجسم بعناصره.

 

الوقت المناسب

 

 

اختاري الوقت المناسب لبرنامجك اليومي لممارسة التمارين الرياضية يوميًا. الرياضة قبل وقت الفطور يجب أن تقتصر على التمارين الخفيفة فقط كالمشي وفي حالات الرغبة في ممارسة الرياضة الشاقة يفضل ممارستها بعد الانتهاء من تناول الفطور. ينصح خبراء التغذية بالذهاب إلى الجيم بعد الانتهاء من تناول وجبة الفطور بساعتين على الأقل للتأكد من تجنب الشعور بالتعب أثناء التدريب. ممارسة التمارين الرياضية بعد الانتهاء من تناول الطعام مباشرة يتسبب في إجهاد المعدة نتيجة امتلائها بالطعام وعدم قدرتها على هضمه بالشكل المثالي. استغلي شعور الجسم بالجوع بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية في رمضان وقومي بتناول وجبة السحور بعد التدريب لتجنب الإفراط في الأكل.

مجموع المشاهدات: 2747 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة