الرئيسية | ركن المرأة | انتبهي ...هذه أخطار ريجيم الماء على صحتك

انتبهي ...هذه أخطار ريجيم الماء على صحتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتبهي ...هذه أخطار ريجيم الماء على صحتك
 

 

ريجيم الماء هو نظام غذائي يعتمد على تناول كمية كبيرة من المياه لتوفير الشبع للمعدة وحرق الدهون بشكل أسرع. لا ينكر أحد فوائد الماء في خسارة الوزن سريعًا، لكن الاعتماد عليها بشكل أساسي وإهمال باقي العناصر الغذائية قد يصيب الجسم بمشكلات صحية.

اثبتت العديد من الدراسات العلمية أن اتباع برامج الحمية الغذائية التي تعتمد على المياه يتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية كالضعف العام وفقر الدم. ينصح خبراء التغذية بضرورة تناول الوجبات الصحية التي تحتوي على القيم الغذائية التي يحتاجها الجسم.

يتسبب ريجيم الماء في تقليص الكتلة العضلية بالجسم بدلًا من خسارة الوزن الزائد. ذكرت العديد من الدراسات العلمية أن الجسم يحتاج يوميًا 1500 إلى 2500 سعرة حرارية في اليوم الواحد على الأقل. ريجيم الماء يوصي بتناول كمية قليلة جدًا من السعرات الحراية! ينصح بعض خبراء السمنة والرشاقة باستخدام الديتوكس لشرب المياه والحصول على العناصر الغذاية التي يحتاجها الجسم من الطعام.

يجب أن تحتوي الوجبات اليومية على نسبة كبير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم كالحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم والبروتين والفيتامينات المختلفة. اتباع ريجيم الماء لفترة طويلة قد يؤثر على جمال الجسم بشكل عام. تحتاج البشرة للعديد من القيم الغذائية الموجودة في الغذاء لتحافظ على جمالها وتجدد خلاياها للحماية من أعراض الشيخوخة.

مجموع المشاهدات: 2243 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة