الرئيسية | ركن المرأة | للحامل...علامات تدل على جنس الجنين

للحامل...علامات تدل على جنس الجنين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
للحامل...علامات تدل على جنس الجنين
 

 

1- حركة الجنين

 

أول ما تشعر به الأم فور حملها هو حركة الجنين داخل أحشائها وغالباً ما يأتي هذا الشعور في الأسبوع العشرين للحمل إلا أن هذا الأمر أحياناً يبدأ خلال الأسبوع السادس عشر. حينها تعلم الأم أنها حامل بولد وليس بنت لأن حركة الجنين الذكر تبدأ أبكر من الأم الحامل في بنت. إذا كانت حركة الجنين نشطة للغاية ببداية الإسبوع العشرين فهذا يعني انها فتاة. اكد الأطباء على أن الأجنة الإناث اشد قوة من الأجنة الذكور لذلك يقوم الإناث بالحركة داخل بطن الام بأكثر من ثلاثة حركات خلال نصف ساعة أما الذكور يركلون أكثر مما يتحركون. من المعروف أن وضعية المشيمة هى التي تحدد حركات الجنين ولهذا يكون الاعتماد عليها في مسالة تحديد جنس الجنين أمراً غير دقيق.

 

2- شكل البطن

 

تعد علامة شكل البطن من ضمن العلامات الهامة التي تساهم في تحديد جنس المولود. عندما تكون البطن منخفظة إلى الأسفل فتكون هذه المرأة حامل في ولد، أما إذا كانت البطن مرتفعة إلى أعلى فهذا يعني أن هذا المرأة حامل في بنت حيث تكون الأم بطنها عالية بشكل كبير واضحة للغاية. الحامل في بنت  لا يكون بطنها كبير الحجم وسوف تلاحظ المرأة تورم كبير في منطقة الحوض والأرداف مما يجعل البطن في شكل بيضاوي على عكس الحمل بولد.

 

3- الرغبة في تناول الحلويات

 

من علامات الحمل ببنت الرغبة الشديدة في تناول الحلويات، أما إذا وجدت نفسك ترغبين تناول الأطعمة المالحة فهذا يعني أنك حامل بولد حيث تجد نفسها تتناول الأطعمة المالحة كلما شعرت بالجوع. هذه الأطعمة سواء المالحة أو الحلويات تساهم بشكل كبير في زيادة وزن المرأة الحامل فتجد المرأة الحامل ببنت أن وزنها زائداً ولكن شكل الجسم متناسق بما في ذلك وجهها. علامة الحمل بولد فتجد المرأة نفسها في زيادة مفرطة بالوزن وترتكز الزيادة فى منطقتي البطن والخصر ويكون جسم الحامل غير متناسق او رشيق وهذه من علامات الحمل بولد في الشهر الثامن عندما تكبر بطن الحامل بشكل واضح.

 

4- غثيان الصباح

 

لا تتعرض الأم الحامل بولد إلى غثيان الصباح بشكل كبير كالأم التي تكون حامل ببنت. من علامات الحمل بولد في الشهر الثانى والثالث هى عدم ظهور غثيان الصباح بشكل حاد على عكس الحمل ببنت حيث تتعرض المرأة فيه لغثيان صباح شديد وعنيف، أما الحمل بولد فإن غثيان الصباح يكون خفيف ولا يستمر كثيراً. يظهر فى الثلث الاول من الحمل وسرعان ما يختفى سريعاً. هذه العلامة تعتبر من العلامات الشهيرة للغاية لتعرف بها الأم ما إن كانت حامل ببنت أو صبي.

 

5- حجم الأنف

 

حجم الأنف للأم الحامل بولد تكون كبيرة بدرجة كبيرة فمن الممكن أن يتهيأ للأم بأن أنفها متورم ولكن يكون هذا هو شكلها الطبيعي، على عكس المرأة الحامل ببنت فتكون أنفها بحجمها الطبيعي دون زيادة تماماً. فتجد الأم نفسها بشكلها الطبيعي. عليكِ ملاحظة أنفكِ و تحديد نوع جنينكِ بنفسكِ مع تلك الملاحظات.

 

6- الشعر

 

إذا وجدت الأم شعرها ضعيفاً وباهتاً وغير لامع فهذه تعد علامة على أنها حامل بولد أما إذا كان ذو بريق ولامع وصحي فتكون بذلك حامل ببنت. عليك أن تراقبي شكل شعرك لتحديد نوع جنينك. زيادة شعر الجسم والوجه بشكل كبير وسريع وغزيز أيضاً دليل على أنك حامل بولد على عكس المرأة التي تكون حامل ببنت فنمو شعرها وشعر الوجه يكون ببطء.

مجموع المشاهدات: 23441 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 |
الكلام هاذا صحيح؟؟؟!!
مقبول مرفوض
0
2017/11/12 - 12:31
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة