الرئيسية | ركن المرأة | تنعيم اليدين بخلطات ووصفات طبيعية

تنعيم اليدين بخلطات ووصفات طبيعية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تنعيم اليدين بخلطات ووصفات طبيعية

 

لا يوجد فتاة أو سيدة لا تحلم بالحصول علي طريقة تمكنها من تنعيم اليدين، بشرط تكون طريقة طبيعية خالية من التكاليف الباهظة أو التعقيد أو المخاطرة. فاليدين الجميلتين هي سر اهتمام المرأة بنفسها. ومن الطبيعي أن تكون يد الأنثى ناعمة وطرية ولكن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلي جفاف اليدين وتشعر المرأة بالحرج بأن يديها ليستا علي ما يرام ولا علي ما ينبغي أن تكون.

يمكن اختصار أسباب جفاف اليدين في استخدام الماء الساخن، والتعرض للطقس الجاف البارد أو إلي المكيف بصورة مستمرة. بالإضافة إلي القيام بالأعمال المنزلية وتنسيق الحدائق من دون ارتداء قفازات لحماية اليدين أو التعرض لأشعة الشمس القاسية لفترة طويلة خاصة في فصل الصيف. بالإضافة إلي أعمال التنظيف وإهمال الاعتناء باليدين أو العناية الخاطئة واستخدام المستحضرات التي تضر بالبشرة. وبالرغم من أهمية تجنب هذه الأسباب لكن بالنسبة لسيدات البيوت تعتبر بعض هذه الأسباب من الروتين اليومي وهذا ما يجعل من العناية باليدين أم هام للغاية.

لهذا نقدم لك أفضل طرق تنعيم اليدين الطبيعية والخالية من المواد الكيميائية والمتوافرة في كل منزل من دون الحاجة لإنفاق المال أو حتى مغادرة المنزل.

الخلطة الأولي

مقادير الخلطة: عصير ليمون طازج + سكر أبيض.

طريقة التحضير: يتم إضافة السكر في راحة احدي اليدين ومن ثم يتم إضافة كمية من عصير الليمون في راحة اليد الأخرى وذلك لتطرية السكر. بعد ذلك يتم تدليك اليدين بالخليط بصورة جيدة لدقائق معدودة. تساعد هذه الخلطة علي التخلص من رواسب وصبغات اليدين ما يجعلها نظيفتين وطريتين.

الخلطة الثانية

مقادير الخلطة: شعير مطحون + لبن (حليب).

طريقة التحضير: يتم وضع كمية من الشعير في راحة اليد ويصب عليها كمية من اللبن ويستخدم الخليط لتدليك اليدين لبضعة دقائق. بعد ذلك تشطف اليدان بالماس الدافئ (الفاتر). يساعد هذا الخليط علي تنظيف وتنعيم اليدين ويكسبهما نعومة ولمعاناً. 

الخلطة الثالثة

مقادير الخلطة: 1 ملعقة صغير من الجلسرين + ملعقة صغيرة من عصير الليمون + عصير ثمرة طماطم ناضجة (مستوية) تماماً.

طريقة التحضير: يتم هرس ثمرة الطماطم جيداً ومن ثم يتم خلط باقي المقادير ويتم تعبئة الخليط في زجاجة محكمة الغلق بالثلاجة. يتم رج الزجاجة جيداً قبل الاستعمال ويراعي ألا يستخدم نفس الخليط لمدة تزيد عن يومين أو 3 أيام لأن فائدته تقل وتكاد تنعدم، لكن يجوز استخدام الخليط بأي عدد من المرات ويفضل عدم المبالغة.

الخلطة الرابعة

مقادير الخلطة: 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح + مقدار حفنة من اليد ردة + 570 مل من الماء المغلي.

طريقة التحضير: يصب الماء المغلي علي الردة ومن ثم يترك الإناء لمدة 9 : 12 ساعة لتنقع الردة جيداً بالماء. يتم تصفية المنقوع بعد ذلك ومن ثم يتم إضافة خل التفاح. يتم حفظ المستحضر في زجاجة محكمة الغلق ويجب استعمال الخليط عدة مرات طوال اليوم متى أتيحت الفرصة مع دعك اليدين بالمستحضر جيداً. هذا الخليط ممتاز للأيدي الخشنة.

الخلطة الخامسة

مقادير الخلطة: 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين +2 ملعقة كبيرة من دقيق الذرة + 285 مل من ماء الورد.

طريقة التحضير: يتم تسخين الجلسرين علي نار هادئة حتى يذوب ويضاف إليه الدقيق مع التقليب لبضعة دقائق ومن ثم يتم رقع الإناء من علي النار. يستمر التقليب حتى تتكون عجينة متجانسة. ثم يضاف إليها ماء الورد بصورة تدريجية ويكرر التقليب للحصول علي كريم متماسك ومتجانس. يعبأ الخليط في زجاجة للاستخدام.

هذه كانت أفضل خلطات ووصفات وطرق تنعيم اليدين طبيعياً، وهي طرق آمنة وتأثيرها طويل المدى بالمقارنة مع مستحضرات التجميل لكن تأثيرها يحتاج لبعض الوقت حتى الظهور.

مجموع المشاهدات: 2783 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟