الرئيسية | ركن المرأة | أهم أسس الماكياج الصيفي

أهم أسس الماكياج الصيفي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أهم أسس الماكياج الصيفي

 

1- تقشير بشرة الوجه

 

خلال الطقس الحار، تتراكم الإفرازات الدهنية الزائدة مع التعرق والشوائب داخل مسام البشرة لتؤدي لانسدادها وظهور المشكلات الجلدية الشائعة كحب الشباب والبثور. لذلك، يعد تقشير البشرة من أهم الخطوات الأساسية التي عليكِ اتباعها بشكل منتظم لضمان الحصول على بشرة نقية ونظيفة تماماً، مما يجعل تطبيق مكياجك مهمة سهلة ويمنحك نتائج أفضل.

يمكنكِ استخدام مقشرات البشرة المعتادة أو حتى باستخدام مقشر السكر وزيت الزيتون لضمان إزالة الجلد الميت، تنظيف البشرة بعمق مع الحفاظ على الترطيب الداخلي وإمداد البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة.

2- لا تغفلي عن البرايمر

 

إن لم يمكنكِ التخلي عن تطبيق كريم الأساس خلال فصل الصيف، فإن استخدام البرايمر من الخطوات الضرورية. يساعد البرايمر على منع تفاعل البشرة مع مستحضرات المكياج ليضمن لكِ ثبات أقوى مع تجنب لمعان البشرة نتيجة الإفرازات الدهنية الزائدة. كما تتوافر بعض الأنواع من البرايمر والتي تساعد على تقليل تعرق البشرة خلال فصل الصيف.

إلى جانب فوائده لثبات مكياجك، يعمل البرايمر كذلك على إخفاء آثار المسام الواسعة، الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة.

3- جربي المرطبات الملونة

 

مع ارتفاع درجات الحرارة، ينصح خبراء العناية باستبدال أنواع كريم الأساس ذات التركيبة الكثيفة بأنواع المرطبات الملونة من كريمات BB أو CC فهي غنية بنسبة من العناصر المرطبة مع معامل للوقاية من أشعة الشمس. كما تعمل تلك المستحضرات كبديل فعّال للعديد من المستحضرات التجميلية، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد خلال تطبيق مكياجك.

إذا لم يتاح لكِ شراء أي من مستحضرات BB  كريم، يمكنكِ اتباع تلك الحيلة السريعة. اخلطي كمية مناسبة من كريم أساسك المعتاد مع نسبة من الكريم المرطب، لكن احذري من زيادة الكمية المستخدمة كي لا ينتهي الأمر مع لون غير مناسب للون بشرتك.

4- اختاري التركيبات الكريمية

 

يفضل اختيار المستحضرات ذات القوام الكريمي الخالية من المزيوت بدلاً من البودرة لمكياج الصيف. من أهم المستحضرات التي ننصحكِ باختيار التركيبات الكريمية لها هي كريم الأساس، الكونسيلر، البلاش وظلال الجفون. أيضاً، يمكنكِ استبدال أنواع أحمر الشفاه المات بملمع الشفاه أو المرطبات الملونة كي لا تتسبب في جفاف وتشققات الشفاه نظراً لاحتواءها على العناصر المرطبة والتركيبة الكريمية الغنية.

5- لا تنسي استخدام مثبت المكياج

 

الرذاذ المثبت للمكياج من أهم الأدوات الضرورية لمكياج الصيف، فيساعد على التغلب على عوامل الطقس الحار من الحرارة والرطوبة. مع ارتفاع درجات الحرارة، تفقد البشرة ترطيبها الداخلي لتصبح أكثر عرضة للجفاف والالتهابات، لكن باستخدام الرذاذ المثبت للمكياج، يمكنكِ تعويض نسبة الماء والعناصر المرطبة المفقودة خلال ساعات النهار. كما يمنحك بشرة ندية بمظهر مشرق وإطلالة مثالية تدوم حتى ساعات طويلة على الشاطئ أو أثناء نزهتك البحرية.

مجموع المشاهدات: 2959 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟