الرئيسية | ركن المرأة | انتبهي...هذه مخاطر الأظافر الاصطناعية على صحتك

انتبهي...هذه مخاطر الأظافر الاصطناعية على صحتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انتبهي...هذه مخاطر الأظافر الاصطناعية على صحتك
 

 

يعشق كثير من النساء تطبيق الـ أظافر الاصطناعية، للحصول على يدين أنيقتين. لكن، ثمة تحذيرات كثيرة من الجهات الصحية في هذا الشأن.

سبق للوكالة الوطنية لسلامة الأدوية والمنتجات الصحية ANSM أن حذرت متابعي الموضة من استخدام الأظافر الاصطناعية: على الرغم من أنها أنيقة وأنثوية، إلا أنها ربما تكون مصدراً للحساسية (بداية من المرهم- أو الجل- المستخدم إلى اللاصق أو الراتنج) وتعزز الإصابة بالالتهابات (العدوى الفطرية على سبيل المثال) أو قد تسبب تلفاً كبيراً للأظافر، مثل الالتهابات الموضعية أو سقوط الأظافر الطبيعية أو الإصابة بتنميل الأصابع.

وقد صدر أخيراً تحذير جديد من أجل تطبيق ممارسات أفضل في هذا المجال: خلال أو بعد وضع اللواصق لمسك الأظافر الاصطناعية (في الغالب تكون من الأكريلك الراتنج التي تمت معالجتها على درجة حرارة الغرفة، ولكن أيضاً هناك أنواع جل الأظافر المجففة تحت الأشعة فوق البنفسجية)، تمت ملاحظة بعض الآثار الجانبية السلبية وذلك وفقاً للخبراء، مثل الحساسية والأكزيما حول الأظافر و/ أو على سطح الـ أظافر وبعض مشاكل الحساسية.

وعندما يتم وضع الأظافر الزائفة بشكل متكرر، فإنَّ هناك مخاطر أن تصاب الأظافر الطبيعية بالضعف والهشاشة، وخصوصاً عندما يتمّ تغطية الأظافر بطبقة رملية قبل وضع الراتنج، إذ أنَّ ذلك من شأنه أن يعزز الإصابة بالفطريات والبكتيريا.

والعامل الآخر الذي ينبغي الحذر بشأنه هو الإضاءة فوق البنفسجية، حسبما تشير الوكالة الوطنية للصيدلة، حيث أنها قد تسبب الحروق أو حتى تعزز نمو الخلايا السرطانية، عندما تستخدم تلك الإضاءة بشكل مكثف.

مجموع المشاهدات: 2568 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة