الرئيسية | ركن المرأة | إياك أن تضعي هذه الأشياء على بشرة وجهك

إياك أن تضعي هذه الأشياء على بشرة وجهك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إياك أن تضعي هذه الأشياء على بشرة وجهك

 

1- معجون الأسنان

 

يفضل بعض الأشخاص ممن يعانون من مشكلات حب الشباب استخدام معجون الأسنان كعلاج سريع للتخلص من البثور المزعجة. أكد أطباء الجلد أن لمعجون الأسنان الكثير من المخاطر على صحة بشرتك، فقد يؤدي لتعرض بشرة الوجه للجفاف الشديد والالتهابات إذا استخدمتيه بشكل متكرر. حيث تحتوي أنواع معجون الأسنان على بعض المكونات الكيماوية كمادة التريكولسان. بدلاً من ذلك، استخدمي العلاجات التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي كحمض السالسليك، فهي الأكثر أماناً لعلاج حب الشباب.

 

2- الصابون العادي

 

باستخدام الصابون العادي على بشرة الوجه، يتم فقدان كافة العناصر الغذائية الأساسية والعناصر المرطبة. حيث يعمل الصابون على إزالة الدهون والإفرازات الزيتية التي تحمي سطح الجلد. كنتيجة لذلك، تفقد البشرة مرونتها لتصبح بمظهر جاف وخشن. استبدلي الصابون بمنظفات البشرة المناسبة بحسب نوع بشرتك والخالية من الروائح الصناعية.

 

3- الزيوت المعدنية

 

تحتوي أغلب أنواع المستحضرات التجميلية على نسبة من الزيوت المعدنية التي تمنحها الكثافة والقوام المطلوب. ما لا يعلمه الكثير منّا أن الزيوت المعدنية هي السبب الرئيسي وراء انسداد مسام البشرة، كما تتسبب في ظهور حبوب البشرة والرؤوس السوداء. يرجع ذلك لقوامها الكثيف وانخفاض نسبة العناصر المرطبة بها، مما لا يسهل امتصاصها داخل خلايا البشرة. من أشهر الزيوت المعدنية المستخدمة في مجال صناعات التجميل هي زيت البارافين والفازلين الصناعي.

 

4- الكحول

 

المنتجات التجميلية التي تحتوي على نسبة من الكحولات هي الأسوأ على الإطلاق. تأكدي قبل شراء أي من مستحضراتك التجميلية الخاصة من خلوها من الكحول، فيتسبب في جفاف البشرة والتهاباتها، كما قد يتفاقم الأمر ليؤدي للإصابة بالإكزيما. بدلاً من ذلك، اختاري أنواع المستحضرات ذات القاعدة المائية. غالباً ما يتوافر الكحول في العطور وأنواع التونر.

 

5- لوفة الاستحمام

 

عادةً ما تستخدم اللوفة لفرك الجسم أثناء الاستحمام. فتتميز بملمسها القاسي والذي قد يضر بالأماكن الحساسة من الجلد. لا ينصح أبداً باستخدام اللوفة على بشرة الوجه، خاصة إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فيتسبب ذلك في تهيج الجلد، كما تساعد على تراكم البكتيريا والجراثيم بسهولة على سطح البشرة وداخل المسام.

 

6- الماء الساخن

 

لا يمكنكِ أبداً استخدام الماء الساخن لغسل بشرة الوجه. قد تشعرين بالراحة عند استخدام الماء الساخن للاستحمام، لكن يؤدي ذلك لتفتيح مسام البشرة وتعريضها للكثير من المخاطر. كما يعمل كذلك على فقدان العناصر المرطبة لتصبح بشرتك جافة وغير صحية. بدلاً من ذلك، استخدمي الماء الفاتر لتنظيف البشرة بعمق مع الحفاظ على الترطيب الداخلي.

مجموع المشاهدات: 1320 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات
  1. مراكش : وفاة شخص بساحة جامع الفنا بسبب لدغة أفعى (5.00)

  2. رسالة مُستعجلة مرفوعة للرئيس الجزائري تحذره من انفجار وشيك (5.00)

  3. هذه آخر مستجدات إستقالة الإتحادي "طارق القباج" من المجلس الجماعي لأكادير (5.00)

  4. فيديو لحظة حادث صدم سيارة الموكب الملكي لفتاة بالعيون (5.00)

  5. الشيخ شمس الدين يقصف من يحتفل بعيد الحب 2016 (5.00)

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟