الرئيسية | ركن المرأة | أمور تجعل المرأة تكره ممارسة العلاقة الزوجية

أمور تجعل المرأة تكره ممارسة العلاقة الزوجية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمور تجعل المرأة تكره ممارسة العلاقة الزوجية
 

 

عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية

 

كثير من الرجال يهملون نظافتهم الشخصية، فلا يهتم الرجل كثيراً بتنظيف نفسه بعد يوم عمل شاق. من أكثر المناطق التي يهمل الرجال الاعتناء بها رغم أهميتها المنطقة الحساسة أو العانة إضافة إلى منطقة تحت الإبطين والقدمين... الجسم غير النظيف والروائح المزعجة تتسبب بلا شك في نفور الزوجة من العلاقة الحميمة. 

يجب أن يحرص الزوج على نظافته الشخصية كما تحرص الزوجة على ذلك، فكما يعشق الرجل تأنق وتعطر زوجته له فالزوجة أيضاً يجذبها الرجل الأنيق.

 

عدم اختيار الوقت المناسب لممارسة العلاقة

 

تتسبب مهام البيت وتربية الأطفال في تعب المرأة وإنهاكها من الناحيتين الجسمانية والنفسية، ينضاف على ذلك عبء آخر إن كانت عاملة. غالباً ما يغيب عن ذهن الزوج هذا الأمر عند رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، حيث لا يراعي الضغوط التي تعاني منها الزوجة. 

إن كان الرجل يلجأ إلى الجنس لتفريغ الضغوط والتخفيف من التوتر والتعب فالمرأة عكس ذلك، لا بد أن يتوفر لها الجو الهادئ والمناسب لتقبل على العلاقة الحميمة، غير ذلك يتسبب في نفورها.

 

الجهل بالثقافة الجنسية السليمة

 

الكثير من الرجال تكون ثقافتهم الجنسية مبنية على الأفلام الإباحية والكتب الجنسية الرخيصة، هذا يؤدي إلى أن يكونوا جاهلين بكيفية ممارسة الجنس بطريقة صحيحة ترضي المرأة وتشبعها. المرأة على سبيل المثال لكي تستمتع بالعلاقة الجنسية تحتاج إلى الملاطفة والمداعبة والاهتمام بتفاصيل جسمها، على عكس الرجل الذي من الممكن أن يرضيه الإيلاج فقط. هذا يؤدي إلى أن تصبح العلاقة مملة ورتيبة ويجعل الزوجة لا ترغب فيها.

 

عدم الاهتمام بنظافة الفم والأسنان

 

هناك الكثير من الرجال الذين لا يهتمون بتنظيف أفواههم وأسنانهم بشكل جيد، خاصة إن كانوا مدخنين، فتنبعث منهم الروائح الكريهة على الدوام وتكون أشكال أفواههم غير محببة، هذا الأمر يضايق النساء بشكل كبير ويتسبب مع مرور الوقت في نفورهم من الاقتراب من أزواجهن ومن ثم الهروب من العلاقة الجنسية بشكل تام.

 

قيادة الرجل الدائمة للعلاقة الحميمة

 

الكثير من الرجال يقومون بالعملية الجنسية بشكل كامل ويقتصر دور المرأة فقط على جعل جسمها حسب ما يريده الرجل. هذا الأمر لا ينجح على الدوام، فالمرأة ترغب أيضاً في المشاركة وفي كثير من الأحيان ترغب هي في قيادة العملية الجنسية، لهذا فعند تكرار الأمر أكثر من مرة يتسرب الملل إليها ثم يأتي النفور من العلاقة بشكل كامل.

 

شعور زوجته بالألم أثناء ممارسة الجنس

 

كثير من الرجال يهتمون فقط بممارسة الجنس بغض النظر عن إذا كان هذا الأمر مؤلماً للمرأة أم لا. قد تكون عملية الإيلاج خشنة أكثر من اللازم فتسبب لها أذى بدني كما قد يكون مهبل المرأة في حالة جفاف فيحتاج إلى ترطيبه أولا قبل ممارسة العملية الجنسية. هذا الأمر بالطبع كفيل بجعل المرأة تنفر تماماً من ممارسة الجنس لأنه يتسبب لها بالشعور بالألم وليس المتعة.

 

عدم عناية الرجل بجسمه ورشاقته

 

مثلما ينظر الرجل إلى جسم المرأة، فإن المرأة تفعل المثل ويهمها شكل الرجل وقوامه. هناك الكثير من الرجال بعد الزواج يفقدون رشاقة أجسامهم ولا يهتمون بمعالجة هذا الأمر، هذا الأمر يتسبب في نفور الزوجة من زوجها وعدم رغبتها في الاقتراب منه أو ممارسة الجنس معه.

مجموع المشاهدات: 87578 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | صحراوي مقطع
اف لكم
غير كتكترو اوكادزيدو فيه، كتعمرو الفراغ بالفراغ. الشعب عيا منكم..
مقبول مرفوض
1
2017/09/23 - 03:11
2 | محمد
امكون
ما هو الحل
مقبول مرفوض
0
2017/09/23 - 10:42
3 | محمد
امكون
ما هو الحل الأمثل
مقبول مرفوض
-4
2017/09/23 - 10:43
4 | مغربي
رد
هادشي كايعرفو الجميع الا الي ما باغيش يعرف اوماعمرو غادي يعرف
مقبول مرفوض
4
2017/09/23 - 12:29
5 | المرأة
تعليق على الأسباب
صحيح كثير من الرجال يهمل تلك الأشياء عمدا وتهاونا ومللا وليس جهلا بها مما يضطرنا نحن النساء الى النفور من العلاقة أو تركها ..ومن ثم هم يلقون باللوم علينا وأننا لانريدهم ومقصرات معهم ولانلبي احتياجاتهم دون الرجوع والتفتيش في أنفسهم .. فلو فتشكل رجل في نفسه لوجد هو السبب في نفور زوجته منه للأسف..
مقبول مرفوض
0
2017/09/23 - 04:53
6 | هشام المنصوري
الإهتمام
يجب على كل واحد منهم الإهتمام بالأخر و شكرًا
مقبول مرفوض
1
2017/09/24 - 06:38
7 | ع
المعاملة
المعاملة الطيبة والاهتمام هي التي تقوي العلاقة بينهما
مقبول مرفوض
0
2020/10/18 - 02:29
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة