الرئيسية | ركن المرأة | حيل لتكتشفي فساد الأطعمة

حيل لتكتشفي فساد الأطعمة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حيل لتكتشفي فساد الأطعمة
 

 

1. البيض المنتهي الصلاحية هو واحد من الأسباب الأكثر شيوعًا للإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء،

إذ أن تناوله يمكن أن يسبّب عوارض تراوح بين وجع البطن والغازات والإسهال، وصولًا إلى التسمم الغذائي. ويمكن التأكد من صلاحيّة البيض من خلال وضع حباته في إناء مليء بالماء، فإذا طفت على وجه الماء فهي فاسدة، ومن الضروري التخلّص منها.

 

2. اللحوم المصنعة:

يُفضّل تناولها في غضون ثلاثة أيّام من تاريخ الشراء، مع الإشارة إلى أنّ بعض اللحوم الباردة يمكن أن يحافظ على صلاحيته لأسبوع، إذا حُفظ في الثلاجة. ويمكن التأكد من إنتهاء صلاحيتها من تغيّر رائحتها ولونها.

 

3. الخضروات الورقيّة:

لا يجب غسلها قبل الاحتفاظ بها في الثلاجة، إذ أن ذلك يؤثّر على جودتها. وعند ملاحظة ذبول أوراقها واصفرارها، يجب التخلّص منها. وبالمقابل، إنّ الطريقة المُفضّلة للاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة، هي لفّها في ورق الجرائد ووضعها في حاويات محكمة، مع الحرص على أكلها في غضون 48 ساعة من فتح الحزمة.

 

4. السمك:

الرائحة النفّاذة هي من علامات فساد السمك الأشهر، مع التدقيق في العينين، فإذا كانتا ذابلتين ولونهما أصفر، فهذا دليل على عدم صلاحيته.

 

5. التوت:

تُعرف حبّات التوت بألوانها الزاهية، وقشرتها المشدودة، فعند ملاحظة أي تغيير في اللون، أو القوام الذي يتحوّل إلى ماء وظهور العفن على قشرتها، يجب التخلّص منها. إشارة إلى أن الـ"سيكلوسبورا" هو نوع من البكتيريا المسؤولة عن التسممّ الغذائي، وقد تحويه حبات التوت العفنة، فتولّد عند تناولها القشعريرة والرعشة والغثيان والقيء والإسهال. علمًا بأنّ من المفضّل تناول التوت الطازج في غضون ثلاثة أيّام من الشراء.

 

مجموع المشاهدات: 2614 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة