الرئيسية | ركن المرأة | أمور عليك أن تتوقفي عن فعلها فور علمك بحملك

أمور عليك أن تتوقفي عن فعلها فور علمك بحملك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمور عليك أن تتوقفي عن فعلها فور علمك بحملك
 

 

1. الإفراط في تناول الوجبات السريعة:

قد تكونين معتادة على تناول الوجبات السريعة بصورة متكررة إما لانشغالك دائمًا في العمل أو لتفضيلك تناول هذه الوجبات عن الأطعمة المصنوعة في المنزل، لذلك حاولي التخلي عن هذه العادة واستبدليها بالوجبات الصحية المتوازنة التي تفيد صحتكِ وصحة جنينكِ.

 

2. ممارسة الرياضة:

من الجيد ممارسة الرياضة خلال فترة الحمل، ولكن عليكِ التنازل عن ممارستها في أشهركِ الأولى حتى التأكد من ثبات الحمل واستقرار حالتكِ، فالرياضة تعمل على تحريك الجسم وبذل طاقة حركية كبيرة، وبالتالي سيؤثر ذلك في جنينكِ وثباته في الرحم وقد يؤدي إلى حدوث الإجهاض.

 

3. شرب الكافيين والمشروبات الغازية:

لابد أن يختلف تمامًا معدل شربك للقهوة في فترة الحمل، والتقليل من شربها ونسب تركيزها عن الماضي، فقد تتسبب مادة الكافيين في حدوث الإجهاض وبعض المضاعفات الأخرى في حالة زيادة نسب تناولها. أما بالنسبة للمشروبات الغازية فهي خيار سيئ جدًّا لأنها تتسبب في انخفاض تدفق الدم في الجسم وخسارة مستويات الكالسيوم ما يضر بصحة حملكِ في النهاية.  

 

4. الذهاب إلى حمامات البخار والساونا:

أثبتت الدراسات الحديثة أن تعرض جسم المرأة الحامل لدرجات حرارة مرتفعة مثل حمامات البخار والساونا والجاكوزي، قد يسبب حدوث الإجهاض والولادة المبكرة قبل اكتمال الجنين في رحم الأم.

 

5. ارتداء الكعب العالي:

لابد أن تتخلي عن المظهر الجذاب الذي يكسبه عليكِ الكعب العالي خلال فترة حملكِ باستثناء بعض الظروف القليلة وعدم الوقوف مدة طويلة، فقد يتسبب الكعب العالي في الإصابة بتقلصات مبكرة في الرحم وإعاقة ثبات الجنين وتغييرات في وضع الرحم تسبب ضررًا للأم أو الجنين.

 

6. التدخين:

تجنبي التدخين الإيجابي أو السلبي طوال فترة الحمل، فطفلكِ القادم يحتاج منكِ الحفاظ على صحتكِ وتهيئة بيئة صحية لنموه دون مشاكل، فننصحكِ بتجنب المواقف التي تدفعكِ للتدخين والبعد عن الأماكن التي يتواجد بها المدخنون. واعلمي أن التدخين يتسبب في ولادة الجنين ميتًا أو ولادته قبل موعده ويكون وزنه منخفضًا عند الولادة. 

مجموع المشاهدات: 1319 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: السياقة في المغرب

ماهي أسوأ مدينة لقيادة السيارة في المغرب ؟