الرئيسية | ركن المرأة | تعانين من تشابك الشعر؟ إليك حلا بسيطا

تعانين من تشابك الشعر؟ إليك حلا بسيطا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعانين من تشابك الشعر؟ إليك حلا بسيطا
 

 

1- سحب الشعر إلى الأعلى: قبل النوم، أو التعرُّض لأشعة الشمس، من الأفضل أن ترفعي شعرك إلى الأعلى باستخدام ربطة قطنية ملفوفة بشكل بسيط لتجنُّب تشابك الشعر عند نزعها، بخاصة إذا كان شعرك طويلاً.

2- وضع الواقي الشمسي: ويكون ذلك قبل التعرُّض لأشعة الشمس، أو النزول إلى حمام السباحة. عليك الاعتناء بشعرك كما تعتنين ببشرتك تماماً، بخاصة قبل نزهات الصيف، وذلك بوضع الشامبو والكريمات التي تحميه من أشعة الشمس، كذلك قومي بتغطيته بغطاء الرأس الخاص بالسباحة عند النزول إلى حمام السباحة، لحماية شعرك من الكلور وتجنُّب أضراره المدمرة.

3- استخدام مشط بأسنان واسعة: قومي بتمشيط شعرك بمشط خشبي بأسنان واسعة، أو فرشاة ذات أسنان طبيعية لحماية شعرك من التساقط وتقليل تشابكه.

4- استخدام الشامبو والبلسم بطريقة صحيحة: قبل البدء في غسل شعرك بالشامبو، عليك التأكد من أن شعرك مبلَّل جيداً لضمان الاستفادة الكاملة منه، ومنع التشابك، كما يمكنك وضع قليل من البلسم أثناء فرك شعرك بالشامبو لتجنُّب التشابك.

5- استخدام الزيوت الطبيعية: عند وضعك أحد الزيوت الطبيعية على شعرك لتغذيته، لا تتركيه طويلاً، وقومي بغسله فوراً بالشامبو والبلسم لمنع تشابكه وتسهيل تصفيفه

مجموع المشاهدات: 1705 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة