الرئيسية | ركن المرأة | تريدين أن يظل سجادك جديدا؟ إليك الحل

تريدين أن يظل سجادك جديدا؟ إليك الحل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تريدين أن يظل سجادك جديدا؟ إليك الحل
 

 

1. ضعي الأحذية بعيدًا عن السجاد:

يفضل تخصيص مكان لوضع الأحذية الخاصة بعائلتك، حتى تتجنبي دخولهم بها على السجاد حتى لا  تتتلف الأنسجة الخاصة بسجاد منزلك، بالإضافة إلى أن تكرار المشي على السجاد بالأحذية المتسخة يعمل على بهتان لونها، لذلك اطلبي من عائلتك وضع الأحذية الخاصة بهم في مكان مثل الجزامة لضمان إطالة عمر سجادك.

2. استخدمي المكنسة الكهربائية:

المكنسة الكهربائية من أفضل الأجهزة التي يمكنك استخدامها لتنظيف السجاد الخاص بكِ، فهي تعمل على إزالة الأتربة والفتات الصغير المتواجد على سجادتك مع الحفاظ على أنسجتها، يمكنك كنس السجاد من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًّا حتى تضمني نظافته دائمًا.

3. ابتعدي عن استخدام الفرشاة:

من الأخطاء الشائعة التي تقعين فيها هو استخدام الفرشاة العادية لتنظيف سجادتك، هذه الفرشاة تساعد على تمزيق أنسجة السجاد مع تكرار الاستخدام، وتقوم كذلك بطمس الألوان الخاصة به لذلك ابتعدي عن استخدامها واستبدليها بالمكنسة الكهربائية فهي مٌعده خصيصًا لذلك.

4. نظفي البقع على الفور:

يعتبر تنظيف البقع من أهم الأشياء التي يجب عليكِ الاهتمام بها، فبمجرد أن تجدي أي بقعة على سجادتك نظفيها على الفور بالمواد الخاصة بتنظيف السجاد، للحفاظ على شكل السجاد الخاصة بكِ لأطول فترة ممكنة.

5. عرِّضي السجاد للشمس:

قد تجدين هذه الخطوة ليست مهمة لكنها تعمل في الحقيقة على قتل الجراثيم الموجودة بسجادتك دون إتلاف السجاد الخاص بكِ، بذلك قد لا تحتاجين لتنظيف السجاد بمواد منظفة دائمًا، لأن تكرار هذا يتلف الأنسجة الخاصة بالسجاد، فقط ضعي السجاد لمدة ساعتين فى الشمس سيستعيد بريقه وفي الوقت نفسه ستضمنين نظافته.

مجموع المشاهدات: 1056 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: السياقة في المغرب

ماهي أسوأ مدينة لقيادة السيارة في المغرب ؟