الرئيسية | ركن المرأة | أسباب التهابات المناطق الحساسة لدى النساء

أسباب التهابات المناطق الحساسة لدى النساء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أسباب التهابات المناطق الحساسة لدى النساء
 

 

1. طبيعة المرأة الفسيولوجية:

طبيعة جسم المرأة تختلف بالتأكيد عن الرجل، ففي حين أن الرجل لديه جلد سميك حول القضيب لا يسمح بمرور البكتيريا، فإن الغشاء الرقيق الذي يغطي المهبل لدى المرأة يسمح بمرور العديد من البكتيريا إلى الداخل وهو ما يجعلها أكثر عرضة لأنواع الالتهابات المختلفة. 

2. مكان وشكل المهبل:

طبيعة مكان المهبل المختبئ داخل جسم المرأة وشكله التشريحي لا يتيحان لها بسهولة ملاحظة الالتهابات أو القرح التي تحدث به، بعكس الرجل الذي يمكنه بكل سهولة ملاحظة أي تغير يمكن أن يحدث في شكل القضيب والذي يساعد بروزه في ذلك بالتأكيد.

3. بيئة المهبل الرطبة:

بيئة المهبل رطبة لقربها من جسمك ما يسمح للبكتيريا بأن تنمو داخله بكل سهولة على عكس قضيب الرجل وهو مل يقلل من احتمال ظهور البكتيريا لديه. لكن من حسن حظ النساء أنهن كثيرات الزيارة إلى الطبيب خاصة في فترة الحمل- التي تنشط فيه نمو البكتيريا في منطقة المهبل بسبب ضعف المناعة -لهذا من المهم أن تزور المرأة الطبيب للاطمئنان على صحة المهبل إذا وجدت إفرازات ذات رائحة أو لون أبيض أو أصفر أو أخضر.

4. عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية:

المرأة على عكس الرجل تتعرض للكثير من التغيرات الجسمانية مع نزول الدورة الشهرية كل شهر أو خلال ممارسة العلاقة الحميمة أو حتى خلال الحمل والولادة وفترة النفاس، لذلك فإن منطقة المهبل دائمًا عرضة لنزول الإفرازات المختلفة، وبالتالي تزيد فرص إصابتها بالالتهابات ونمو البكتيريا في حال عدم اعتنائها جيدًا بهذه المنطقة وتنظيفها دائمًا، إلى جانب أن الالتهابات قد تصيبها نتيجة لعدم تجفيف المنطقة الحساسة من الماء أو عدم إزالة الشعر الزائد بشكل دوري، لأنه يكون بيئة مناسبة جدًّا لنمو البكتيريا والفطريات، في حين أن الرجل لا يمر بكل هذه الأعراض والتغيرات وبالتالي فهو أقل عرضة بالتأكيد لمشاكل الإفرازات والالتهابات.

واعلمي عزيزتي أن زيادة الالتهابات قد تؤثر على الجنين، لذلك يجب أن تتابعي معه إذا ما شعرت بأي التهابات مهبلية خلال فترة الحمل حفاظًا على صحة وسلامة جنينك، فهناك احتمال أن يولد الطفل بوزن قليل أو يتعرض لمشكلات أكبر إذا أهملتِ الأمر.

ومع الوقت ستستطيعين بكل سهولة معرفة ما إذا كنتِ مصابة بالتهاب أم لا، فإذا شعرتِ بألم شديد أو جفاف في المهبل وقت الجماع أو لون لم تعتادي عليه لإفرازاتك لا تترددي في زيارة طبيب مختص على الفور ليصف لك العلاج المناسب.

مجموع المشاهدات: 2177 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة