الرئيسية | ركن المرأة | نصائح فعالة للحصول على شعر لامع طبيعيا

نصائح فعالة للحصول على شعر لامع طبيعيا

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح فعالة للحصول على شعر لامع طبيعيا
 

 

1. الحفاظ على حرارة منخفضة للشعر بعد الصبغة:

بعد الصبغة مباشرةً يجب جلوسك في المكيف والسماع بدخول ذرات الهواء الرطبة بين شعرك، في الغالب أنواع الصبغات الاحترافية تحتوي على مرطب طبيعي، ومع ذلك احرصي على ترطيب شعرك بعد الصبغة مباشرةً وقبل شطفه بالماء.

 

2. غسل الشعر بالماء الدافئ والانتهاء بالبارد:

مع كل مرة تغسلين فيها شعرك يجب غسله بماء فاتر أو دافئ مع الانتهاء بماء بارد، الماء الدافئ يفتح بصيلات شعرك لتمتص الرطوبة، ويجب الختام بالماء البارد لغلق بصيلات الشعر والاحتفاظ بالرطوبة في الداخل ليبقى شعرك رطبًا طوال الوقت.

 

3. التوقف عن غسل الشعر كل يوم:

غسيل الشعر المتكرر يوميًّا يزيد من جفاف الشعر ويُضعف البصيلات، والاستحمام لا يعني بالضرورة غسل شعرك، يمكنك تغطيته عند الاستحمام، وحتى تعرفي كم عدد المرات التي يجب عليك فيها غسل شعرك يجب عليك معرفة طبيعته أولًا، فالشعر الدهني يحتاج إلى غسيل متكرر من 2-3 مرات أسبوعيًّا على الأكثر، على عكس الشعر الجاف الذي يتضرر كثيرًا بتكرار الغسيل.

 

4. استخدام الشامبو والبلسم المناسبين:

يجب اختيار نوع الشامبو والبلسم المناسبين للشعر المصبوغ، استخدمي الشامبو الخالي من الكبريتات والذي يحتوي على زيوت طبيعية للترطيب، واحرصي على وضع الشامبو على الجذور أما البلسم فمرريه فقط على الأطراف.

 

 

5. تجنب استخدام أدوات التصفيف الساخنة:

مكواة الشعر والسيشوار الساخن من الأشياء التي يجب عليكِ تجنبها قدر المستطاع، فالهواء الساخن يساعد على جفاف الشعر ويتلفه، يمكنك ضبط الحرارة على أقل درجة واحرصي على وجودك داخل مكان مكيف عند استخدام هذه الأدوات، ومع هذا فلا يجب عليك استخدامها أكثر من مرتين أسبوعيًّا على الأكثر.

 

6. قص الشعر بانتظام:

أطراف الشعر تتضرر أكثر مع تكرار الصبغة، وأفضل طريقة لحل هذه المشكلة هو التخلص من الأطراف بانتظام، 6-8 أسابيع وقت مثالي بين كل قصة والتي تليها، وبشكلٍ عام ننصح الجميع بقص أطراف الشعر كل شهر مرة لتجديده وإعادة الحيوية إلى شكله.

 

7. تناول غذاء صحي ومتوازن:

الطريق المثالي لحماية الشعر والبشرة هو اتباع نظام غذائي متوازن، تأكدي من حصول جسمك على ما يكفيه من البروتين والزنك والحديد وجميع الفيتامينات والمعادن، عندها تجدين تغيرًا ملحوظًا في شكل شعرك وبشرتك وأظافرك.

 

8. شرب الماء:

2 لتر هو الحد الأدنى من الماء الذي يجب عليكِ تناوله يوميًّا، فالماء مرطب طبيعي لكل أجزاء الجسم، وطالما ظل جسمك في حالة ترطيب دائم ستظل صحتك وبشرتك وشعرك في حالة ممتازة.

 

9. استخدام المرطبات الطبيعية:

بدلًا من شراء ماسكات الترطيب الجاهزة والتي تحتوي على مواد كيميائية مضرة للشعر في الغالب، استخدمي مرطبات طبيعية من مطبخك

مجموع المشاهدات: 828 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟