الرئيسية | ركن المرأة | 7 طرق طبيعية لعلاج هشاشة الأظافر

7 طرق طبيعية لعلاج هشاشة الأظافر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
7 طرق طبيعية لعلاج هشاشة الأظافر
 

تعد الأظافر أحد أكثر المناطق التي تهتم بها الفتيات كونها مرآة عاكسة مدى نظافتهن ورعايتهن بجمالهن الداخلي، البعض يعتمد على مستحضرات التجميل والبعض الآخر يعتمد على الوصفات الطبيعية.

 

والأظافر الضعيفة علامة على حالات طبية مختلفة، كما أن تعرضها لبعض العوامل يزيد احتمالات تكسرها، مثل الجفاف أو وضع طبقات سميكة من طلاء الأظافر ومزيلاته، أو التعرض المفرط للمياه.

 

وفيما يلي نستعرض علاجات منزلية طبيعية لهشاشة الأظافر:-

 

1- الملح: انقعي يديك لمدة 15 دقيقة في وعاء به ماء وملح البحر، ويمكنك إضافة عصير الليمون إلى المحلول أيضًا.

 

2- زيت جوز الهند: يعتبر هذا الزيت من أفضل المرطبات للأظافر، استخدميه في تدليك اليدين وأصابع القدمين لتقوية الأظافر وإعادة حيويتها.

 

3- عصير الليمون: اعصري نصف ليمونة واستخدمي قطعة من القطن في تمليس الأظافر بهذا العصير الغني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، أو انقع الليمونة في وعاء به ماء، وضع أصابعك في الماء لبضع دقائق.

 

4- عصير الطماطم: لأن الطماطم غنية بالمواد المضادة للأكسدة والبروتين يمكن لهذا العصير تعزيز ملمس الأظافر وعلاج هشاشتها، ضع قطرتين من زيت إكليل الجبل إلى ملعقتين من عصير الطماطم، وضع أصابع يديك في المزيج.

 

5- عصير وخل التفاح: اخلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء الدافئ، واستخدم قطعة من القطن في وضع المحلول على الأظافر لترطيبها ومنع تكسرها.

 

6- زيت الزيتون: ضع أصابعك في ملعقتين من زيت الزيتون لمدة 10 دقائق، أو استخدم الزيت في تدليك الأصابع، يساعد زيت الزيتون على تعزيز امتصاص الكالسيوم، ومنع التكلس.

 

7-زيت اللوز: أضف ملعقة صغيرة من زيت اللوز إلى بعض عصير الليمون، وضع أصابع يديك في المزيج لمدة دقيقتين، أو دلّك به يديك، ويحتوي زيت اللوز على مضادات للأكسدة ومغذيات تمنع هشاشة الأظافر وتفيد الجلد وأيضًا فروة الرأس.

 
مجموع المشاهدات: 758 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: بنكيران و صورة حزب العدالة و التنمية

كيف كان تأثير قرارات و تصريحات بنكيران على صورة حزب العدالة و التنمية خلال ولايته الأولى ؟