الرئيسية | ركن المرأة | نصائح فعالة لتجنب زيادة الوزن خلال الصيف

نصائح فعالة لتجنب زيادة الوزن خلال الصيف

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح فعالة لتجنب زيادة الوزن خلال الصيف
 

1- تناول أطعمة متنوعة

 

من الضروري ان يتم التنويع في تناول الطعام ولكن يجب الحرص على تناول الاطعمة المفيدة للجسم والتى تحتوي على نسبة عالية من الالياف والفيتامينات والمعادن التى يفتقدها الجسم، كما يحتاج الجسم الى تناول السكريات و الكربوهيدرات والدهون ولكن بنسبة معقولة وقليلة حتى لا يتم تخزينها في الجسم على شكل دهون يصعب التخلص منها فيما بعد. 

 

2- حددي كمية الطعام

 

 لا تتركي المجال واسع امامكِ في تناول كميات كبيرة من الطعام بدون حساب حيث يساعد الصيام اساسا على التخلص من الوزن الزائد ولكن بتناولك كميات كبيرة من الطعام والإسراف في تناول الحلويات والعصائر المحلات والمشروبات الغازية يتحول الامر الى عكس ذلك وتبدأ الزيادة في الوزن، لذا من الضروري ان تحددي الكمية التى تتناولينها خلال وجبة الافطار على ان تكون كمية قليلة للغاية ثم تناولى بعدها وجبة اكبر من حيث الكمية ولكن بشرط عدم الاسراف في تناول الطعام.

 

3 -اجعلى افطاركِ دائمًا على وجبة صغيرة ومتكاملة:

 

 من الضروري ان يتم الاعتدال في تناول الطعام خاصة على وجبة الافطار وعدم الإعتدال في ذلك  يسبب الكثير من المشكلات الصحية كما انه يضر كثيرًا بالجهاز الهضمي ويسبب ايضًا تراكم الدهون في المعدة لفترة اطول وعنها تبدأ مشكلة دهون البطن في الظهور.

 

وللحفاظ على رشاقة الجسم يجب تناول وجبة صغيرة الحجم والكمية على الافطار على ان يتم الحاقها بوجبة اخرى اكبر قليلًا من حيث الكمية وبذلك تكونين قد تناولت كمية اقل من الطعام خلال الـ24 ساعة ليومكِ.

 

4 -احرصي على ان تكون وجباتك غنية بالعناصر المفيدة

 

 

 يجب الحرص على ان تكون الوجبات التى يتم تناولها خلال اليوم متوازنة من حيث نسبة الفيتامينات والأملاح والمعادن وغيرها من العناصر والمواد، فالجسم يفقد الكثير من تلك العناصر بسبب الانشطة لمختلفة التى يقوم بها الفرد اثناء النهار والسبيل الوحيد لاستعاده تلك العناصر هو الطعام الصحي المتوازن وعند الاغفال عن تناول الاطعمة الصحية تبدأ الكثير من المشكلات في الظهور.

 
مجموع المشاهدات: 1151 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

إستطلاع: السياقة في المغرب

ماهي أسوأ مدينة لقيادة السيارة في المغرب ؟