الرئيسية | ركن المرأة | ما الذي يتغير في جسم المرأة بعد الزواج

ما الذي يتغير في جسم المرأة بعد الزواج

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما الذي يتغير في جسم المرأة بعد الزواج
 

 

1. الزيادة في الوزن:

يزداد وزن بعض النساء بعد الزواج بفترة قصيرة، ويرجع ذلك لأسباب منها محاولة التكيف مع الزوج وعائلته، ما قد يضع بعض الزوجات في حالة نفسية وضغط يجعلهن يتناولن الطعام بشراهة دون النظر إلى السعرات الحرارية، وقد ترجع الزيادة في الوزن أيضًا لإعداد الزوجة لأشهى الأطباق من أجل زوجها، وخصوصًا في الفترة الأولى من الزواج لإثبات قدرتها على الطبخ، فضلًا عن تناول الطعام في الخارج في شعر العسل والدعوات والولائم والتي تعد سببًا آخر في اكتساب المزيد من الوزن.

2. التغير النفسي:

الزواج له مسؤوليات وأعباء كبيرة وهذا يوثر في نفسية كل من الزوج والزوجة، ولكن تتأثر نفسية المرأة بشكل أكبر ويرجع ذلك لأنها أضعف جسديًّا ونفسيًّا في التعامل مع هذه المتغيرات الجديدة، ما يجعل ردود فعلها وتصرفاتها تجاه هذه التغيرات مختلفة كثيرًا عن الزوج.

3. التغير في الدورة الشهرية:

مع كل دورة بعد الزواج تشهد المرأة تغيرات هرمونية تتغير معها كيمياء الجسم، ما يجعلها أكثر عرضة للتقلبات المزاجية والنفسية بسبب بعض الهرمونات الأنثوية كهرمون الأستروجين الذي يشهد ارتفاعًا كبيرًا خلال فترة الدورة الشهرية، فتصبح أكثر عرضة للاكتئاب والبكاء وقلة التركيز والتعب، وهذا ما قد يكون غريبًا ويصعب على الزوج تقبله في بداية الزواج كونه لا يطرأ عليه مثل هذه التغيرات، ولكن كل هذه الأعراض نتيجة طبيعية لتغير الهرمونات شهريًّا.

4. صحة الأسنان:

لا بد أن تولي اهتمامًا خاصًّا لصحة أسنانك خاصةً بعد الزواج، وذلك لما تشهده هذه المرحلة من تغيرات هرمونية كثيرة تنعكس على صحة الأسنان والفم، لذا قد تحدث التهابات شديدة باللثة وتسوس الأسنان في حال إهمال الأسنان، لذا ننصحك عزيزتي بزيارة طبيب الأسنان خلال هذه المرحلة واتباع الإرشادات اللازمة للحفاظ على الأسنان في صحة جيدة.

5. تغير الهرمونات بسبب الحمل والولادة:

يطرأ على جسم المرأة تغيرات ملحوظة عند الحمل والولادة، ما يرافقه تغير في الهرمونات الأنثوية، هذا فضلًا عن الصعوبات التي تعاني منها المرأة في بداية الحمل، لذا تعاني من تغير في المزاج والشعور بالتعب بالإرهاق الشديد، كذلك التقلبات المزاجية والنفسية التي تمر بها المرأة لذا لابد للمتزوجين حديثًا من الاستعلام ومعرفة هذه التغيرات قبل حدوث الحمل كي لا تتوتر العلاقة بينهما لاحقًا.

6. التعرق الزائد في أثناء النوم:

من التغيرات التي تطرأ على جسمك بعد الزواج التعرق الزائد في أثناء فترات النوم ليلًا، وخاصةً بالجزء العلوي من الجسم هذا فضلًا عن سخونة الجسم.

7. ضعف الرغبة الجنسية:

 

تسبب اضطرابات الهرمونات أيضًا خللًا في الهرمونات الجنسية أو في إفرازات الغدة الدرقية أو الغدد الصماء، ما يؤدي إلى ضعف في الرغبة الجنسية، ويسبب أيضًا خلل الهرمونات في اضطرابات بالنوم.

مجموع المشاهدات: 4255 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة